الامراض النفسية والعقلية وعلاجها

افضل مستشفى علاج ادمان المخدرات

مشكلة إدمان المخدرات هي مشكلة كبرى تواجه الكثيرين وتؤدي إلى تدمير مستقبلهم لذلك البحث عن افضل مستشفى علاج ادمان المخدرات هي الملاذ الآمن للنجاة من هذه المشكلة، لكن يجب إن يتم ذلك وفقاً لمجموعة من المعايير الواجب توافرها في المصحة التي تقدم هذه الخدمة.

علاج ادمان المخدرات

يوجد العديد من برامج علاج ادمان المخدرات ويتم إختيار البرنامج الذي يتناسب مع المريض حسب حالته الصحية ونوع المخدر وكميته، لكن المراحل الأساسية لعلاج الإدمان سواء من سحب السموم وإعادة التأهيل النفسي والسلوكي هي واحدة في غالبية مراكز ومستشفيات علاج الإدمان.

ما هي حبوب ليريكا ؟

هي أحد الحبوب التي تحتوي على مادة بريجابالين الفعالة التي تعمل على تخفيف نوبات الألم وعلاج حالات الصرع وتسكين الآلم الناتج عن إصابات الحبل الشوكي.

لكن تناوله دون حاجة طبية وبكميات كبيرة يؤدي إلى الإدمان نتيجة تثبيط مستقبلات الحس وحدوث تغيير في كيمياء المخ والتأثير على الجهاز العصبي.

علاج ادمان ليريكا

يتم علاج ادمان ليريكا بسهولة في مستشفيات ومراكز علاج الإدمان وتقدم لك مستشفى حريتي برنامج متكامل لعلاج حالات الإدمان ويمر عبر اربعة من المراحل الاساسية وهي:

1- مرحلة الفحص والتشخيص:

خلال هذه المرحلة يتم وضع البرنامج العلاجي الذي يناسب المريض بعد إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الدقيقة وقياس نسبة المخدر بالجسم.

2- مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية:

تتراوح مدة سحب السموم من الجسم مدة ما بين أربعة أيام إلى أسبوعين حسب كمية المخدر بالجسم، وخلال هذه الفترة يتم التخلص من الأعراض الانسحابية لمخدر ليريكا والتخلص من السموم بالجسم نهائياً.

3- مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي:

خلال هذه المرحلة يتم علاج الأمراض النفسية الناتجة عن ادمان ليريكا مثل الوسواس، الإكتئاب، القلق والتوتر، والعصبية الشديدة، مع علاج المشكلات والأسباب النفسية التي أدت إلى إدمان المريض، ثم البدء في مرحلة التأهيل السلوكي لإعادة دمج المريض في المجتمع مرة ثانية.

4- مرحلة المتابعة بعد الشفاء:

تعد هذه المرحلة من المراحل الهامة التي تطبقها مستشفى حريتي لضمان الوصول إلى مرحلة التعافي والبعد عن كافة السلوكيات غير المستحبة لضمان عدم التعرض لانتكاسة.

مقالة ذا صلة:

الاعراض الانسحابية لعلاج ادمان ليريكا

ينتج مجموعة من الأعراض الانسحابية نتيجة التوقف عن تناول ليريكا ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

• الشعور بالقيء والغثيان.
  • دوخة وعدم القدرة على حفظ التوازن.
  • إضطرابات معوية مثل الإسهال.
  • تشنجات.
  • إرتفاع درجة حرارة الجسم.
  • الصداع.
  • عدم القدرة على النوم والإصابة بالكوابيس.

مستشفى علاج ادمان

يوجد العديد من المعايير التي يتم بناء عليها إختيار مستشفى علاج ادمان ومن بين هذه المعايير ما يلي:

• إمتلاك عنصر الخبرة للفريق الطبي المعالج والمشرفين على العلاج في التعامل مع كافة حالات الإدمان والقدرة على التعامل مع سلوكيات المريض الغير متوقعة.
  • وجود أكثر من برنامج علاجي حيث يتم إختيار البرنامج العلاجي المناسب للحالة عبر العديد من العوامل.
  • جودة البرامج الغذائية المقدمة للمرضى حيث أن هناك علاقة ما بين الوصول إلى التعافي وما بين جودة البرنامج الغذائي.
  • القدرة على إعادة تأهيل سلوكيات المريض وحل المشكلات النفسية التي يمر بها حيث أنها السبب الرئيسي للوقوع في براثن الإدمان، لذلك يجب توفير الأطباء النفسيين والمتخصصين في مجال العلاج النفسي.
  • تقديم الرعاية الطبية اللازمة طوال الوقت مع توفير الرقابة على المريض.
  • تقديم خدمة المتابعة بعد العلاج من أجل حماية المريض من الوقوع في الإنتكاس ويحدث ذلك من خلال عقد جلسات علاج جماعية مع المرضى المتعافين وتتم تحت إشراف طبي متكامل.
  • توفر لك مستشفى حريتي كل ما تبحث عنه في علاج ادمان المخدرات مع ضمان الوصول إلى مرحلة التعافي بإذن الله.

إقرء أيضاً: