الادوية الطبية واستعمالاتهاقسم صحة المرأة

علاج عرق النسا من الصيدليه

نستعرض معكم من خلال هذا الموضوع طرق علاج عرق النسا من الصيدليه عن طريق بعض الأدوية الطبية التي من شأنها تحسين الحالة طبياً ولكن المعلومات التي سأقوم ذكرها في المقالة لا تغني عن زيارة الطبيب ولا تبدء في إستخدام أي دواء دون الرجوع إلي الطبيب.

علاج عرق النسا من الصيدليه

القائمة التالية التي سوف أقوم بذكرها بعض من أشهر الأدوية الطبية الموجودة في العالم والتي يتم وصفها لعلاج ألام عرق النسا والمشاكل المُصاحبة وسوف أقوم بذكر المادة الفعالة للدواء حيث يختلف الإسم التجاري والمتداول في الصيدليات بإختلاف الشركة المصنعة للدواء.

السيكلوبنزبرين cyclobenzaprine

السيكلوبنزبرين هو مرخي العضلات. وهو يعمل عن طريق منع النبضات العصبية أو أحاسيس الألم التي يتم إرسالها إلى الدماغ.
يُستخدم السيكلوبنزبرين مع الراحة والعلاج الطبيعي لعلاج حالات العضلات الهيكلية مثل الألم أو الإصابة.

Naproxen نابروكسين

نابروكسين هو دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية (NSAID). وهو يعمل عن طريق الحد من الهرمونات التي تسبب التهاب وألم في الجسم.
يستخدم نابروكسين لعلاج الألم أو الالتهاب الناجم عن حالات مثل التهاب المفاصل أو التهاب الفقار اللاصق أو التهاب الأوتار أو التهاب الجراب أو النقرس أو تشنجات الحيض. ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج الألم الحاد الناجم عن حالات أخرى غير مدرجة في هذا الدليل الدواء.

ديكلوفيناك Diclofenac

ديكلوفيناك هو دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية (NSAID). يعمل هذا الدواء عن طريق تقليل المواد في الجسم التي تسبب الألم والالتهاب.
يستخدم ديكلوفيناك لعلاج الألم الخفيف إلى المعتدل، أو علامات وأعراض التهاب المفاصل أو التهاب المفاصل الروماتويدي. ويشار أيضا فولتارين لعلاج التهاب الفقار اللاصق. كما يستخدم العلامة التجارية Cataflam من هذا الدواء لعلاج تشنجات الحيض.
يستخدم مسحوق ديكلوفيناك (كامبيا) لعلاج نوبة الصداع النصفي. كامبيا سوف تعالج فقط الصداع الذي بدأ بالفعل. لن يمنع الصداع أو يقلل من عدد الهجمات.

الايبوبروفين Ibuprofen

علاج عرق النسا من الصيدليه
ايبوبروفين هو دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية (NSAID). وهو يعمل عن طريق الحد من الهرمونات التي تسبب التهاب وألم في الجسم.
يستخدم ايبوبروفين للحد من الحمى وعلاج الألم أو الالتهاب الناجم عن العديد من الحالات مثل الصداع, ألم الأسنان, آلام الظهر, التهاب المفاصل, تشنجات الحيض, أو إصابة طفيفة.
يستخدم ايبوبروفين في البالغين والأطفال الذين لا يقل عمرهم عن 6 أشهر.

اسيتامينوفين Acetaminophen

الأسيتامينوفين هو مسكن للألم ومخفض الحمى ويُستخدم لعلاج الألام الخفيفة إلى المعتدلة، ولعلاج الألم المعتدل إلى الشديد بالتزامن مع المواد الأفيونية، أو للحد من الحمى. وتشمل الحالات الشائعة التي يعالجها الأسيتامينوفين الصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان ونزلات البرد والحمى.
إقرء:
ليريكا لعلاج عرق النسا.
علاج عرق النسا في الرجل اليمنى.

ارتثروسيك Arthrotec

يحتوي المفصليتيك على مزيج من ديكلوفيناك والميزوبروستول. ديكلوفيناك هو دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية (NSAID). وهو يعمل عن طريق الحد من المواد في الجسم التي تسبب الألم والالتهاب.
الميزوبروستول يقلل من حمض المعدة ويحل محل المواد الواقية في المعدة التي يتم تقليلها عن طريق مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.
يستخدم المفصليتيك لعلاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي لدى الأشخاص المعرضين لخطر كبير لتطوير قرحة المعدة أو الأمعاء.

فولتارين Voltaren

فولتارين (ديكلوفيناك) هو دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية (NSAID). فولتارين يعمل عن طريق الحد من المواد في الجسم التي تسبب الألم والالتهاب.
وتستخدم أقراص فولتارين عن طريق الفم لعلاج الألام الخفيفة إلى المعتدلة, أو علامات وأعراض هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي. كما يستخدم فولتارين لعلاج التهاب الفقار اللاصق.
يتم استخدام قطرات العين فولتارين لعلاج الألم والالتهاب وحساسية الضوء بعد جراحة العين أو لبعض حالات العين.
يتم استخدام جل فولتارين لعلاج هشاشة العظام في الركبتين واليدين.

تايلينول Tylenol

تايلينول (أسيتامينوفين) هو مسكن للألم ومخفض الحمى.
يستخدم تايلينول لعلاج العديد من الحالات مثل الصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان ونزلات البرد والحمى.
تشمل باقي المواد الفعالة المُستخدمة في علاج ألام عرق النسا التالي:

1. أليف Aleve.
  2. الباراسيتامول Paracetamol.
  3. أريكس Amrix.
  4. ادفيل Advil.
  5. موترين Motrin.
  6. الاسبرين aspirin.
  7. ناريلان Naprelan.
  8. باير الأسبرين Bayer Aspirin.
  9. كاتافلام Cataflam.
  10. نابروسين Naprosyn.
  11. Voltaren-XR.
  12. Ascriptin.