الادوية الطبية واستعمالاتها

هل موجود بخاخ منوم في الصيدليات ؟

كثرت التساؤلات والأقاويل حول هل فعلاً موجود بخاخ منوم في الصيدليات يتم بيعه ويمكنني شرائه حيث يوجد نوعان من المنتجات منتج يُعرف بإسم Zolpidem Oral Spray يُمكنك سؤال الطبيب الصيدلي عليه.
حيث بالنسبة لتواجد بخاخ منوم للبيع في الصيدليات فإن منتج Zolpidem Oral Spray هو أحد المنتجات الطبية المتوفرة في الصيدليات الذي يتم وصفه لعلاج مشاكل النوم والأرق وعدم القدرة علي النوم ليلاً.
تعال أخذك في رحلة قصيرة عن المنتج المتوفر في صورة بخاخ والذي يحمل إسم العلامة التجارية Sprayable Sleep وعن جميع المعلومات عنه فتابع معي.

ما هو Sprayable Sleep

منتج طبي تم إختراعه يتم تداوله علي موقع التجارة المشهور المعروف بإسم موقع أمازون حيث يُساعدك على النوم والبقاء نائمًا طوال الليل بضغطة زر، حيث إنه أسهل وأسرع وألطف وأفضل من حبوب الميلاتونين العادية والبخاخات.
حيث تستخدم تقنية حاصلة على براءة اختراع وأكثر فعالية بكثير حيث قامت بتطويره بالتعاون مع كبار الكيميائيين الحيويين بناءً على أحدث التطورات في الطب عبر الجلد لصنع منتج متميز.

المكونات

يستخدم تركيبة حاصلة على براءة إختراع من 3 مكونات طبيعية ينتجها جسمك بشكل طبيعي.
المكونات هي:

  • الميلاتونين:

يسمى أيضا بإسم هرمون النوم حيث يتم تصنيع الميلاتونين بشكل طبيعي في جسمك عندما يحل الظلام ويلعب دوراً حاسمًا في جعلك تشعر بالتعب وبالتالي التحكم في دورات النوم والإستيقاظ.

  • مشتق التيروزين:

حمض أميني طبيعي يسمح لجسمك بإمتصاص الميلاتونين من خلال جلدك في مجرى الدم وهذه طريقة أسرع وألطف وأكثر فعالية لإمتصاص الميلاتونين.

  • الماء:

يُساعد على إمتصاص الميلاتونين والتيروزين.
لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة ولا مواد مالئة مشكوك فيها أو غير ضرورية حيث بتصريح الشركة المنتجة بإنك تحصل على ما تحتاجه لمساعدتك على النوم بشكل أفضل.

كيفية الإستخدام

تقوم برشه علي رقبتك قبل ساعة من موعد النوم وللحصول على أفضل النتائج تقوم برشها مرتين على كل جانب من الرقبة أو جزء آخر من بشرتك ولكن الشركة المنتجة في إرشاداتها الخاصة بإستخدام المنتج توصي بالرقبة.
إقرء:

كيفية عمله

الميلاتونين يُسمى أيضًا “هرمون النوم” هو هرمون ينتجه جسمك بشكل طبيعي في الليل حيث يُنظم إيقاعك اليومي ألا وهي الساعة الداخلية لجسمك ويلعب دوراً حاسماً في جعلك تشعر بالتعب.
بينما ينتج جسمك الميلاتونين بشكل طبيعي من تلقاء نفسه إلا أنه لا يفعل ذلك بشكل مثالي دائماً،
قد تتعرض للإرهاق أو الإجهاد أو قد تكون دورة نومك غير متزامنة لعدد من الأسباب الأخرى.
خاصة في تلك الحالات يًمكن أن يساعدك تناول الميلاتونين بشكل كبير في الحصول على الراحة التي تحتاجها.
أظهرت دراسات علمية متعددة أن تناول الميلاتونين يمكن أن يؤدي إلى:

  • المساعدة على النوم.
  • تقليل الوقت للقيام بذلك.
  • تحسين جودة نومك.
  • يتيح الميلاتونين لجسمك أن يعرف أنه وقت الليل حتى تتمكن من الإسترخاء والنوم بسهولة.

التيروسين هو حمض أميني طبيعي يتيح لجسمك إمتصاص الميلاتونين من خلال جلدك في مجرى الدم.

بخاخ منوم في الصيدليات هل هو موجود ؟

بخاخ منوم في الصيدليات
بخاخ منوم في الصيدليات
يوجد منتج يحمل إسم Zolpidem Oral Spray يتم وصفه لعلاج مشاكل الأرق بشكل عام ويُمكنك سؤال الطبيب الصيدلي عنه وعن مدي توافر بخاخ منوم للبيع في الصيدليات بهذا الإسم من عدمه ولكن لا تبدء في إستخدام أي دواء دون الرجوع إلي الطبيب.
ولكن ما شرحته هو منتج طبي يتم بيعه بصورة خارجية حيث يتم شحنه عند إتمام عملية الشراء ويُمكنك أن تجده بسهولة علي موقع أمازون عند البحث عن Sprayable Sleep حيث يبلغ سعره 25 دولار بدون إحتساب مصاريف الشحن.
إذا كنت دكتور صيدلي أو لك تجربة سابقة مع بخاخ منوم في الصيدليات سبق وإشتريته وجربته أو تعرف أحد له تجربة معه ضعها في التعليقات وسنقوم بإضافتها في أقرب وأسرع وقت للموضوع.

لا تبدء في إستخدام أي من الأدوية دون الرجوع إلي الطبيب أو الصيدلي وأخذ التصريح الطبي منه

مقالات مشابهة:

 
 

المصدر
Zolpimist Sprayable Sleep

Hamdy Said

طبيب علاج طبيعي مهتم بتقديم محتوي مفيد يُساهم في نشر الوعي والمساهمة في النهوض بالمحتوي العربي في المجال الطبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس