الادوية الطبية واستعمالاتها

حبوب بانتوجار لتطويل الشعر pantogar cap

أهم المعلومات عن بانتوجار pantogar

حبوب بانتوجار pantogar cap هي أحد الأدوية الطبية المتوافرة في السوق الدوائية في صورة كبسولات والتي تُستخدم في علاج مشاكل الشعر مثل التساقط أو ضعف الخصلات والعمل علي تقويته.
يتميز بانتوجار pantogar بأنها تتكون من تركيبة دوائية متوازنة من مجموعة من الفيتامينات والعناصر المهمة التي تُساهم بدورها في علاج جميع مشاكل الشعر.
كبسولات بانتوجار Pantogar  مُفيدة جداً في علاح الشعر الهايش والجاف والباهت والمُساعدة في تطويل الأظافر وعلاج مشاكلها.

تركيب حبوب بانتوجار pantogar cap

تشمل العديد من العناصر المهمة مثل:

حبوب بانتوجار لتطويل الشعر pantogar cap
حبوب بانتوجار لتطويل الشعر pantogar cap

  • فيتامين B1 وذلك بتركيز 60 مجم.
  • عنصر الكالسيوم.
  • بانتوثينات D وذلك بتركيز 60 مجم.
  • مقدار من الخميرة بتركيز 100 مجم.
  • سيستين L وذلك بتركيز 20 مجم.
  • أمينوبنزويك الحمضي وذلك بتركيز 20 مجم.
  • بروتين.
  • كيراتين بتركيز 20 مجم ويعتبر هو العنصر المهم بالإضافة إلي البروتين في علاج مشاكل الشعر.
  • فيتامين B5.

أهم فوائد إستخدام كبسولات بانتوجار Pantogar

كما سبق وذكرنا فإن إحتواء كبسولات بانتوجار Pantogar علي العديد من الفيتامينات، والعناصر الغذائية المُهمة من أجل تقوية وتجديد خلايا الشعر والمُساعدة في الحفاظ علي خصيلات الشعر من التساقط.
مادة سيستين L تُساعد وتُساهم بشكل فعال في تقوية الأظافر والحفاظ عليها من التكسر.
فيتامين B5 الموجودة في بانتوجار يُساهم بدوره في فنمو شعر وطبيعي لفروة الرأس.
الأمينوبنزويك الحمضي أيضاً يُفيد في وقاية الشعر وخصيلاته من الجفاف والتأثر بأشعة الشمس فوق البنفسجية عند الخروج أو العمل أثناء طلوع الشمس.
يُفيد في إمداد الشعر بالقوة اللازمة من أجل مقاومة جميع المواد الكيميائية والميكانيكية الضارة.
حماية هيكل الشعر من التغيرات الإنتكاسية مثل أن يكون الشعر هش وخصلته رقيقه وخلافه من المشاكل الأخري.
حماية الشعر من الشيب.
علاج جميع مشاكل الأظافر وإضطراباتها مثل ضعف الأظافر وتصدعها.

دواعي إستعمال كبسولات بانتوجار Pantogar

 pantogar capsules

  • علاج تساقط الشعر.
  • علاج تلف الشعر.
  • الحفاظ علي الشعر من السقوط والوقوع مستقبلاً.
  • الحفاظ علي الشعر وحمايته من تأثير أشعة الشمس الضار.
  • علاج فروة الرأس.
  • تقوية مسامات الرأس وتقوية الشعر وخصلته.
  • المُساهمة في تأخير ظهور مشكلة الشيب والكبر.
  • يُساعد كبسولات بانتوجار Pantogar علي حماية الأظافر وعلاج مشاكلها والحفاظ عليها من التكسر والمساعدة في نموها بصورة طبيعية.
  • علاج جفاف المسامات وإعادة الرطوبة لها.
  • علاج تقصف الشعر.
  • علاج الشعر المجهد.
  • علاج كرت الشعر وخشونته.
  • علاج بهتان الشعر.

الجرعة وطريقة إستخدام كبسولات بانتوجار Pantogar

يتم تناول كبسولة من كبسولات بانتوجار Pantogar مع كوب صغير من الماء مع بلعها ولا يتم مضغها للحصول علي الفعالية والنتائج المرجوة.
الأشخاص الكبار رجال كانو أم نساء:
يتم تناول 3 كبسولات كل يوم يتم تقسيمهم علي ثلاث فترات خلال اليوم.
الأطفال أكبر من عمر 12 سنة:
1-2 كبسولة خلال اليوم الواحد.
ملحوظة مهمة:

الجرعة من الأفضل أن يتم تحديدها عن طريق الطبيب فهو يحددها علي أساس المُناسب والمفيد للحالة

الأفضل أن يتم تناول بانتوجار كبسول بعد الوجبات الثلاثة ولا يتم تناولها علي معدة فارغة لتحقيق النتيجة المرغوبة

متي يُمكنني أن ألمس نتائج إستخدام كبسولات بانتوجار Pantogar

علي حسب العديد من الأراء الطبية والتجارب الحياتية من قبل المُستخدمين،
فإنهم يروا أنه يجب الإستمرار في إستعماله لفترة زمنية تصل إلي 3-6 أشهر حتي تشعر بالفرق وتلمس النتيجة.

اضرار كبسولات بانتوجار

تشمل الأضرار المُحتمل حدوثها الأتي:

  • حدوث خلل ومشاكل في الجهاز الهضمي.
  • غثيان.
  • قئ.
  • زيادة في التعرق بمعدل أكبر من الطبيعي.
  • تسارع شديد في نبضات القلب.
  • عدم إنتظام ضربات القلب.
  • حكة.
  • طفح جلدي.
  • حرقة في المعدة بسبب تأثير بعض مكوناته علي جدار المعدة.
  • انتفاخ وإسهال.
  • ألام في البطن.
  • خير الأمور دائماً الوسط لذلك فإن الإفراط الشديد في إستخدام يؤدي بنتيجة عكسية ويؤدي إلي تساقط الشعر بدلاً من نموه.
  • صداع.
  • أرق.
  • النشاط الزائد عن الحد.

ملحوظة:

ظهور اضرار كبسولات بانتوجار نادر الحدوث حيث وصلت نسبة حدوث مثل هذه الأضرار إلي 2% فقط من الحالات

موانع إستخدام كبسولات بانتوجار Pantogar

  • معاناة الشخص من الحساسية الشديدة والزائدة إتجاه أي مكون من المكونات الداخلة في التركيب.
  • أكثر المواد التي قد تُسبب الحساسية الموجودة فيه هي الخميرة.
  • الأطفال أقل من 12 عام لا يتم إستعمال فيها الحبوب وذلك راجع إلي أن الأطفال في مثل هذا العمر ما زالو في مرحلة النمو.

بانتوجار والحمل والرضاعة

يمنع تناول كبسولات بانتوجار Pantogar أثناء فترة الحمل وذلك بسبب عدم وجود دراسات طبية كافية تؤكد سلامة إستخدامه أثناء تلك الفترة.
يُمنع أيضاً تناوله أثناء فترة الرضاعة وذلك لإحتمال إفرازه مع لبن الأم ووصوله إلي الجنين وحدوث نتائج سلبية غير مُحببة.

أهم المعلومات الدوائية عن كبسولات بانتوجار Pantogar

  • إنتاج شركة مارسيرل الطبية Marcyrl Pharmaceutical Industeries.
  • كبسولات بانتوجار Pantogar  عبارة عن علبة بيضاء تحتوي علي خط أخضر كبير.
  • العلبة الواحدة تحتوي علي 9 شرائط بالشريط الواحدة 10 كبسولات.
  • العلبة تحتوي علي 90 كبسولة.

سعر حبوب بانتوجار

  • في مصر 85 جنيه مصري للعبوة الواحدة يُباع في الصيدليات الطبية.
  • في السعودية 55 ريال سعودي للعبوة الواحدة من الكبسول.
  • في في الامارات 169 درهم إماراتي للعبوة الواحدة من الدواء.
  • في الكويت 9 دينار كويتي للعبوة الواحدة من العلاج.

تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر
رايكم في حبوب بانتوجار

    الإجابة علي سؤال رايكم في حبوب بانتوجار من قبل بعض المستخدمين

    لأنهم كما يقولون في المثل المصري الذي يقول “إسال مجرب ولا تسأل طبيب” نستعرض معكم في السطور القادمة من المقالة أراء بعض الأشخاص الذين قاموا بتجربة المنتج.
    الأراء الذين إستعرضها هي أراء مستخدمين قاموا بتجربة المنتج وقاموا بكتابة تجربتهم علي موقع التجارة المشهور موقع أمازون.
    يقول Franchesca عن تجربته مع الحبوب:

    • “هذا المنتج هو القنبلة هذا هو صندوقي الثالث وشعري يتوقف عن السقوط فأنا لا أمزح
    • وقد أجريت لي عملية جراحية لعلاج البدانة في أبريل الماضي وكان شعري يسقط بجنون فهذا المنتج ساعدني فأنا أوصي بإستخدامه.”

    تقول MamaUni عن تجربتها:

    • “لديه مذاق متميز فلقد إستخدمتها لمدة شهرين ولم أر أي تغيير.”

    تقول Kimi A N عن تجربتها:

    • “بدأت أفقد شعري دون سبب واضح حيث أني ذهبت إلى الطبيب وفحصت مستواي وبخلاف إدخال انقطاع الطمث لم يكن هناك شيء يمكن ربطه بالموضوع.
    • بدأت في إستخدام Pantogar مطلع سبتمبر وبعد ثلاثة أشهر لم أعد أفقد شعري.
    • أستطيع أن أرى النمو الجديد حيث كنت آخذ البيوتين لتسريع النمو ولدي ذرف قليل.
    • إستغرق الأمر حوالي 2 أشهر لمعرفة أي إنخفاض حدث في تساقط الشعر لذلك أخطط لأخذ دورة كاملة مدتها 6 أشهر ثم خفضها لحبة واحدة يومياً.
    • أستطيع أن أقول لكم هذا المنتج يعمل بالنسبة لي لكنه لا يعمل بين عشية وضحاها لكنها لتعمل لا أستطيع أن أكون أكثر سعادة بالنتائج.”

    بانتوجار والهرمونات

    تساقط الشعر يكون له أسباب عديدة وكثيرة ولا يؤثر الدواء في معدل إنتاج الهرمونات داخل الجسم وليس له علاقة به لا من بعيد ولا من قريب فهو مجرد فيتامين،
    وحسب تجربة مستخدمة أكدت أنه يجب أن يتم إجراء تحليل إختبار للهرمونات قبل البدء في إستخدام الدواء لأن المشكلة قد تكون في معدل إفراز الهرمونات داخل الجسم وبالتالي تؤثر علي نتائج إستخدام الكبسولات من قبل المستخدم.

    بانتوجار والهرمونات
    بانتوجار والهرمونات

    بانتوجار وزيادة الوزن

    لا يتم إستخدامه أو وصفه من قبل الأطباء من أجل علاج النحافة والعمل علي زيادة الوزن فهو ليس من ضمن الإستخدامات الطبية للدواء.

    المصدر:
    Pantogar
    مقالات مشابهة:

     

    الوسوم

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى
    كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس
    إغلاق