الادوية الطبية واستعمالاتها

فوائد برشام ابيمول

فوائد برشام ابيمول تتمثل كونه واحد من أفضل العلاجات التي تستخدم لخفض درجة الحرارة و تعتبر فوائد برشام أبيمول متعددة فهو مسكن و خافض للحرارة بشكل ممتاز و يعمل على علاج الأعراض الناتجة عن كثير من الأمراض مثل ( آلام الأسنان، آلام الظهر، هشاشة العظام، آلام البرد / الإنفلونزا و الآلام المصاحبة للحمى.
يُعتبر برشام ابيمول من الأنواع التى يكون فيها مواد فعالة مثل مادة الباراسيتامول لذلك فإن له فوائد كثيرة للجسم حيث أنه يعمل بشكل ممتاز على تخفيف الكثير من الأعراض المرضية بل وجعل الجسم في وضع أفضل بكثير و ذلك نظراً لوجود مواد جيدة جداً داخل تركيبته الدوائية مثل مادة الباراسيتامول و الكافيين.

آلية عمل برشام أبيمول

تتمثل فوائد برشام ابيمول في أنه مسكن للألم خافض للحرارة و ينتمي إلى فئة أدوية المسكنات و خوافض الحرارة و هي فئة من الأدوية ذات تأثير مسكن و خافض للحرارة ومضاد للإلتهابات ومضاد للروماتيزم،
وتكون ألية عمل أبيمول اقراص Abimol Extra في منع تخليق البروستاجلاندين في الجهاز العصبي المركزي والأنسجة الطرفية وهي التي تكون مسؤله عن الشعور بالHلم ومع ذلك نظراً لتأثيره المسكن فيمكن إستخدامه فقط لإزالة الألم الخفيف إلى المتوسط.
كل ما سبق يكمن في وجود مادة الباراسيتامول داخل تركيبة برشام ابيمول و لكي يكون البرشام فعال بشكل مناسب يعمل الكافيين عن طريق المساعدة في تعزيز فعالية الباراسيتامول مما يجعل البرشام قادر بدرجة ممتازة على تقليل آلام الجسم وأعراض الحمى في وقت قليل وبكفاءة ممتازة.

فوائد برشام ابيمول

يُعتبر برشام ابيمول من الأدوية التي تُعد مُسكنة للألم وخافضة للحرارة و يتميز بالعديد من الفوائد والتي جعلته يعتبر من الأدوية التي يستخدمها الكثير من الأشخاص ومن ضمن فوائده ما يلي:

فوائد برشام ابيمول
  • يخفض الحرارة في حالات الحمى أو في الحالات الأخرى من إرتفاع درجة الحرارة.
  • يُمكن تناوله بسهولة ودون القلق فهو لايسبب أي أعراض جانبية إذا تم العلاج به والإلتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب.
  • يتوفر ابيمول في العديد من الأشكال الدوائية مثل البرشام والدواء ويناسب العديد من الأعمار مثل الأطفال أو حتي الكبار في السن ولكن بجرعات متفاوتة.
  • يتوفر أنواع من برشام ابيمول قابلة للمضغ لذلك فلقد أصبح الأمر يسير علي الأشخاص ممن يُعانون من مشكلة في عدم القدرة علي بلع البرشام ولكن في هذه الحاله اذا كان برشام ابيمول من النوع القابل للمضغ فيجب مضغ قرص ابيمول جيداً قبل إبتلاعه.
  • مسكن للألم مثل ألام العضلات بجميع أنواعها فهو يُخفف من الألم الناتج عن تشنجات عضلات الجسم وذلك يكمن في المكون الرئيسي فيه وهو باراسيتامول فهو يتميز بكونه مسكن للألم بشكل سريع.

دواعي استعمال برشام ابيمول

• يستعمل ابيمول لعلاج العديد من الحالات مثل الصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان ونزلات البرد والحمى و يُخفف الألم في إلتهاب المفاصل الخفيف ولكن ليس له تأثير على الإلتهاب وتورم المفصل.
  • ويُستعمل أيضاً بشكل كبير لعلاج الحالات المؤلمة من الصداع بما في ذلك الصداع النصفي أو ما يسمى بداء الشقيقة والذي يتم تميزه بصداع متكرر يتراوح في شدته من معتدل إلى شديد.
  • يكون برشام ابيمول فعال جداً في حالات وجع الأسنان و اذا كان هناك آلام في الظهر او آلام و التهاب في المفاصل “ألم روماتيزمي”.
  • يُستعمل بدرجة كبيرة في حالات الحمى وذلك لكثره فاعليتة و وجود فوائد برشام ابيمول تجعله مرشح مثالي في العديد من الحالات.
  • كما يُستخدم لتخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق.

إقرء:

المصدر