الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

علاج التهاب والام البروستاتا في المنزل بالاعشاب

علاج التهاب البروستاتا

علاج التهاب البروستاتا بمجموعة من الأعشاب الطبيعية والأطعمة والتي تمتلك خصائص مضادة للإلتهاب،
حيث تقوم المواد الكيميائية الموجودة في تلك الأعشاب

علاج التهاب البروستاتا
بالتخفيف من التهاب البروستاتا وتخفيف العدوي التي تُصيبها نتيجة للإلتهاب وتخفيف إلتهاب المنطقة المحيطة بها.
كما تقوم هذه المواد أيضاً بالقضاء علي البكتيريا تماماً المُسببة للعدوي وبالتالي التخفيف من
حدة ووطأة الأعراض المُصاحبة للحالة وتهدئتها.
مقترح:
وصفات لتسمين الجسم سريعة المفعول

أطعمة طبيعية تُستخدم في علاج التهاب البروستاتا

• تناول القرع العسل مُضاف إليه العسل واللبن.

علاج التهاب البروستاتا

• غلي بذور القرع العسلي وشربها يومياً علي الريق عند الإستيقاظ من النوم بمعدل ما يساوي كوب واحد يومياً.
  • الإكثار من تناول البصل فهو مُفيد بشكل عام في حالات الالتهاب، وإذا تم شوي البصل وأكله يومياً ساعد بنجاح في علاج التهاب البروستاتا.
  • إحضار قلب نبات القثاء وخلطه بالعسل النحل وأكله علي الريق عند الإستيقاظ من النوم مباشرة وذلك لمدة 10 أيام يُساعد في كعلاج للبروستاتا بالعسل.

علاج البروستاتا بالاعشاب مجرب

• إحضار مقدار نصف كوب من الحبة السوداء + والشمر + ومقدار ربع كوب من بذر الكتان،
  • ومن ثم أخذ مقدار ملعقة وغليها علي النار وتحليتها بالعسل الأبيض النحل وشرب 3 أكواب منها خلال اليوم الواحد من شأنه أن يُساعد في علاج التهاب البروستاتا.
  • إحضار ثمار الخلة وغليها علي النار ومن ثم إضافة العسل النحل إليها من أجل تحليتها وشرب مقدار ثلاث أكواب منها يومياً.
  • غلي بذور الدباء أو القرع علي النار وعمل منها مشروب يشبه الشاي والشرب
  • من هذا المشروب بصورة مستمرة ودائمة خلال اليوم حيث يُساعد في علاج الالتهاب.

لا تفوت قراءة:
اكلات لتسمين الوجه

علاج احتقان البروستاتا بالاعشاب الطبيعية

• غلي بذور الكتان وشرب مشروبها مغلياً يُساعد في علاج عدوي البروستاتا والتهابها.
  • غلي نبات البقدونس ومن ثم شربه بعد تحليته بإستخدام العسل النحل يُفيد أيضاً.
  • أكل الملفوف أو شرب عصيره أو عمل كمادات بإستخدامه في المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والخصيتين.
  • طحن بذور الكتان وعجنها في عصير الخيار علي مناطق الإلتهاب لتسكين الألم وتخفيف الإحتقان.
  • أخد حمام دش دافي مُضاف إلي الماء الملح والخل وذلك قبل الذهاب إلي النوم
  • ومن ثم دهن المنطقة التي تقع مباشرة بين أسفل الخصية والعصعص بزيت الزيتون وذلك عقب الإنتهاء من أخد الدش.
  • وضع قطعة من البصل المشوي فوق منطقة العانة يُساعد في تسكين الألام الناتجة عن الإلتهاب وعلاج التهاب البروستاتا.
  • دهن المنطقة الواقعة أسفل الخصيتين بالزيت الحار مع شرب ملعقة صغيرة من الزيت الحار وتناول كوب من الزبادي بعدها مباشرة ومن ثم بعض الفاكهم قبل الذهاب إلي النوم.

مقالة ذات صلة:
رجيم اتكنز المسموح والممنوع