الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني

علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني

نستعرض معكم في هذا الموضوع طرق علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني للدكتور جابر القحطاني المتخصص في مجال التداوي بالأعشاب.
لكن بالرغم من التقدم العلمي وتطور الأبحاث الطبية إلا أن ظهر مؤخراً الإتجاه والرجوع لطرق أجدادنا في علاج بعض الأمراض بإستخدام الأعشاب والنباتات،
وقد أثبتت بعض النباتات والأعشاب فاعليتها في الشفاء من الكثير من الأمراض البسيطة والمُزمنة دون ترك أي أثر أو أعراض جانبية،
التداوي بالأعشاب أصبح علم ودراسة هامة جداً و يُدرس في كليات الطب والصيدلة والكليات العلمية المختصة بتركيب الدواء وعلوم الكيمياء،
وأكد العلماء فاعلية بعض النباتات في علاج بعض الأمراض المستعصية وما سنتناولها في مقالنا هذا هو علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني دون اللجوء لأي من العلاجات الطبية المتداخلة أو اللجوء لجراحة بها.

ما هي البروستاتا

• هي جزء من الجهاز التناسلي عند الذكور وهي المسؤولة عن إنتاج وإفراز السائل المنوي.
  • حجمها صغير جداً مثل حبة الجوز، وتقع تحت المثانة تظهر مشاكل البروستاتا وتضخمها عند بلوغ سن الأربعين فقبل ذلك المرحلة من العمر لا يشتكي سوى نسبة 10% من الرجال من تضخم البروستاتا،
  • ولكن مع التقدم في العمر يزيد نشاط البروستاتا وتضخم فعندما يتقدم الرجال في العمر يعاني حوالي نصف الذكور من تضخم حميد في البروستاتا.
  • ومن أهم المشاكل التي تنتج عن تضخم البروستاتا هو أنها تضغط على المثانة فتجعل التبول يكون أصعب،
  • ولكن مع تزايد المشكلة دون علاجها في وقت مبكر تظهر العديد من العقبات والمشاكل:
  • مثل سماكة المثانة وتجمع البول بداخلها ومن الممكن أن تتحول إلى الإصابة بسرطان المثانة.

أعراض التهاب البروستات

• الشعور بألم شديد أسفل البطن أو عدم التبول بشكل طبيعي.
  • قلة كمية البول وأحياناً قد يصل الأمر إلي تبول نقط بسيطة خلال اليوم كله.
  • عند الشعور بالألم فينتقل المرض في الظهر والجانبين.
  • الشعور بالقلق والتوتر بسبب عدم النوم بإنتظام والتوهم بالحاجة إلى التبول.
  • قد يصل الأمر إلى تسرب البول دون الشعور به والتبول اللإرادي.
  • التنقيط بعد التبول وعدم الشعور بفراغ المثانة من الماء.
  • وجود نقط دم عند التبول.
  • إصابة العضو الذكري بألم شديد عند عملية الإنتصاب.

إقرء:

علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني

الدكتور جابر القحطاني هو صيدلي يقيم في المملكة العربية السعودية وظهرت له الكثير من الوصفات العشبية الطبية الفعالة في علاج الكثير من الأمراض وبشهادة الجميع،
تلك الوصفات تجمع بين التراث الإسلامي والعلوم الطبية الحديثة فهو يرجع إلي الطب النبوي في الكثير من التركيبات العشبية،
وقد صرح الدكتور جابر القحطاني عن علاج البروستاتا ببعض الأعشاب المتداولة والسهل إستخدامها وكثر البحث عن عبارة علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني ومثل هذه الأعشاب تشمل:

• إستخدام الكركم

يحتوي الكركم على الكثير من الزيوت الطيارة المفيدة في علاج البروستاتا وخاصة جزء صغير بها يسمى الجذامير أثبت فاعلية كبيرة في علاج إلتهاب البروستاتا لذا هي إحدي طرق علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني.

• إستخدام الثوم

يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي قوي ويعمل أيضاً على خفض ضغط الدم وأثبت فاعلية في علاج احتقان البروستاتا،
وذلك من خلال بلع بعض الفصوص منه يومياً على معدة فارغة أو إضافته للطعام وهي إحدي طرق علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني.

• إستخدام زيت القرع والبلميط المنشاري

يتم صنع خليط من أوراق البلميط المنشاري المجففة وزيت القرع ويتم تناول الخليط يومياً، فالبلميط المنشاري يعمل على زيادة مستويات التستوستيرون في الجسم، وإن تناوله بانتظام يساعد على الحد من تضخم حجم البروستاتا والتخلص من التهابات البروستاتا أيضاً.
كما يعمل على التخفيف من الأعراض المزعجة الناتجة عن تضخم البروستاتا يتم تناول ملعقة في الصباح والمساء يوميا لمدة ستة شهور، ثم يتم التقليل وتناول ملعقة واحدة صباحاً لمدة شهرين ويعمل ذلك الخليط على إختفاء إحتقان البروستاتا نهائياً وهي أحد علاجات وطرق علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني.

• إستخدام العسل

يُعتبر العسل شفاء للكثير من الأمراض وقد تم ذكره في القرآن الكريم وقد صرح جابر القحطاني عن فاعليته أيضاً في علاج تضخم البروستاتا،
وذلك عن طريق صنع خليط من العسل مع بذور الحبة السوداء المطحونة وتناول ملعقتين يومياً من ذلك الخليط فقد ورد الكثير عن فوائد الحبة السوداء وأهميتها.
بالرغم من أن تلك الوصفات مجربة وعلم التداوي بالأعشاب أثبت كفاءة عالية في علاج الكثير من الأمراض، إلا أن يجب مراجعة الطبيب المختص بمثل تلك الحالات في حال زيادة الأعراض أو عدم الشعور بتحسن.

مقالات تتحدث عن البروستاتا: