ادوية البرد

دواء للبرد سريع المفعول

تعرف علي دواء للبرد سريع المفعول لكل من يُعانون من السعال، إلتهاب الحلق، رشح الأنف وخمول في الجسم ربما تكون تلك أعراض نزلة البرد، وهي مرض عارض ليس لها موسم معين يصيب الجسم طوال السنة منه البرد البكتيري والبرد الفيروسي ليس هناك علاج يخلص المريض نهائياً من البرد ولكنه يأخذ المرض دورته في الجسم ويزول بعد عدة أيام،

أما العلاجات فتكون لمعالجة الأعراض الظاهرة على المريض فقط من سعال، رشح أو خمول الجسم، ويمكنك الآن التعرف من مقالنا على دواء للبرد سريع المفعول التي يمكنك تناولها إذا كنت تُعاني فعلاً من نزلة البرد.

أمثلة علي دواء للبرد سريع المفعول

دواء للبرد سريع المفعول

بنادول لعلاج نزلة البرد

يحتوي البانادول على الباراسيتامول كمادة فعالة ولها دورها في خفض الحرارة وتسكين الألم وتمنع الإصابة بالإلتهاب، ويأتي البانادول بأنواع متعددة منها ما يعالج الصداع ومنا ما يسكن الآلام،

ولكن النوع الأنسب لمن يعانون من أعراض البرد هو بانادول كولد آند فلو Panadol cold and flu، من دواعي إستعمال الدواء:

• تخفيف رشح الأنف وتهيج الجيوب الأنفية.
  • علاج إحتقان الحلق والتهابات اللوزتين.
  • التخفيف من الصداع والآلام الناتجة في الجسم من أعراض البرد.

كونجستال لعلاج نزلات البرد

يحتوي كونجستال أيضاً على نفس المادة الفعالة في البانادول ألا وهي باراسيتامول وهو الدواء الأشهر لمعالجة الأعراض الناتجة عن نزلات البرد ويُعتبر دواء للبرد سريع المفعول،

جرعة دواء كونجستال قرص كل 4-6 ساعة وهو مناسب لجميع الأشخاص فيما فوق 12 سنة، ويٌستخدم لعلاج الأعراض التالية:

• رشح الأنف وإلتهاب الجيوب الأنفية.
  • إرتفاع درجة الحرارة وما يٌصاحبها من ألم العضلات.
  • الصداع وإلتهاب الأذن.

دواء تامفلو Tamiflu لعلاج البرد

وإذا كنت تريد تخفيف أعراض البرد في خلال يوم أو يومين عليك تناول أقراص تامفلو فهو يحتوي على المادة الفعالة أوسيلتاميفير التي تُضاد عمل الفيروسات المسببة لنزلات البرد أو الإنفلونزا لذلك يُعتبر دواء للبرد سريع المفعول ومن إستخدامات الدواء:

• للتخلص من الأعراض التي تظهر على المريض مثل إلتهاب الحلق والرشح عند تناوله بالجرعة المعتادة وهي كبسولة مرتين في اليوم لمدة 5 أيام.
  • يُستخدم للوقاية من الإصابة بنزلة برد في حالة تواجد فرد في المنزل من خلال تناول كبسولة واحدة يوميا لمدة 10 أيام.

دواء Flurest فلورست لعلاج البرد

دواء فلورست هو دواء سريع المفعول به عدد من المواد الفعالة من بينها الباراسيتامول لعلاج أعراض مصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا فمن دواعي استعمال هذا الدواء:

• علاج إحمرار وتدميع العينين.
  • الرشح وإرتفاع درجة الحرارة.
  • إحتقان الأنف وحساسية الجهاز التنفسي.
  • علاج آلام العضلات والمفاصل.

دواء كومتركس لعلاج نزلات البرد

دواء كومتركس يحتوي على مواد فعالة من بينهم مادة الباراسيتامول التي تعمل على منع خروج مسببات الألم من المخ وبالتالي تسكين الآلام بما في ذلك الصداع وآلام المفاصل والجسم المصاحبة لنزلات البرد وهذا الدواء يمكن استخدامه لمن تزيد أعمارهم عن 12 سنة ويُعتبر دواء للبرد سريع المفعول، ومن استخدامات الدواء:

• تسكين الآلام المصاحبة لنزلات البرد.
  • نزلات البرد عند الحوامل.
  • خالص لدرجة للحرارة ومضاد للحساسية.
  • علاج التهاب الحلق من أعراض نزلة البرد.

وتكون الجرعة المعتادة من دواء كومتركس من قرص إلى قرصين يومياً.

أتروڤين لعلاج نزلات البرد

قطرة اتروفين لعلاج احتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد نظراً لاحتوائها على المادة الفعالة زايلوميتازولين التي تعمل على انقباض وتضييق الأوعية الدموية داخل الأنف ويتواجد منها بتركيزات مختلفة لعلاج البرد لدى الأطفال وكذلك للكبار ويُعتبر دواء للبرد سريع المفعول، ومن دواعي الإستعمال:

• تهيج وإلتهاب الأنف المصاحب لنزلات البرد
  • إحتقان الجيوب الأنفية.
  • الصداع وآلام المفاصل والعضلات.
  • الإنفلونزا الموسمية.

وأما عن جرعة قطرة اتروفين فهي عادة مختلفة على حسب العمر والتركيز ولكن الجرعة المعتادة هي ثلاث مرات يومياً.

إقرء أيضاً: