الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

أشهر طرق علاج الفتق بالاعشاب الطبيعية في المنزل

قبل أن نبدء في التحدث عن أهم طرق علاج الفتق بالاعشاب يجب علينا أن نأخذك في رحلة قصيرة المدي تتعرف فيها بصورة أكبر علي الفتق.
أن الفتوق هي نتوءات غير طبيعية ناتجة عن ضعف أو ثقب، وعادة ما تكون في جدار البطن على الرغم من أن السبب الحقيقي للفتق غير معروف،
فإن ضعف الأنسجة الداعمة يمكن أن يكون أحد العوامل المهمة بالإضافة إلى ذلك هناك أسباب أخرى مثل الضغط المفاجئ والشديد على عضلات المعدة أو التغيرات التي تحدث بسبب الشيخوخة،
وبالمثل يمكن أيضاً أن يكون رفع الأشياء الثقيلة جداً أو السمنة أو الوضعية غير الصحيحة تسبب الفتق.

علاج الفتق بالاعشاب

يُمكن أن يكون الفتق مؤلماً للغاية وعلى الرغم من أن الرعاية الطبية ضرورية، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة لعلاجها، لحسن الحظ هناك بعض العلاجات المنزلية للفتق التي يمكن أن تقلل الألم وتندرج تحت تصنيف علاج الفتق بالاعشاب وتشمل:

علاج الفتق بالاعشاب
علاج الفتق بالاعشاب

خل التفاح

خل التفاح هو عامل مضاد للأكسدة ومضاد للإلتهابات ممتاز يوصى به لعلاج الأمراض المختلفة،
للعلاج بخل التفاح ما عليك سوى خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح غير المخفف في كوب من الماء الدافئ، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل النقي، وتناولها على معدة فارغة كل يوم.

عصير الصبار

الصبار هو عشب رائع له خصائص طبية لا تصدق بالإضافة إلى كونه أحد مضادات الأكسدة الفعالة، فإنه يتمتع بخصائص ممتازة مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.
لإعداد هذا العلاج المنزلي الممتاز يجب قطع ورقتين سميكتين من الصبار بالإضافة إلى غسل وإزالة الأشواك،
إزالة الجلد على الجانب المستدير وكشط هلام عديم اللون في الداخل بعد ذلك إستخدم الخلاط للحصول على العصير.
نوصي بشرب نصف كوب مرة واحدة في اليوم على معدة فارغة، كرر العملية طالما تراه مناسباً.

شاي البابونج

بالإضافة إلى كونه عشب قوي مضاداً للإلتهابات، يُعتبر شاي البابونج مضاداً للأكسدة وله تأثير مهدئ على المعدة عندما يكون ملتهبة وتسبب الألم.
لصنع شاي البابونج تحتاج إلى غلي ملعقة كبيرة من مسحوق البابونج المجفف في كوب من الماء وإنتظر حوالي 10 دقائق.
لا تنس أنه يجب تناوله عندما يكون الجو حاراً ويوصى به مرتين في اليوم لمدة شهر أو أكثر إذا لزم الأمر،  ومع ذلك إذا كان الألم والتورم حاداً، يجب عليك إستشارة الطبيب.

جذر الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في الحفاظ على الصحة المعوية، وهضم الدهون ويهدئ الجهاز الهضمي، يمكنك تناول هذا العلاج في شكل سائل من خلال عصير الزنجبيل المركز.
على العكس يمكنك أيضًا تناول الزنجبيل النيء لإعطاء معدتك دفعة صحية وتقليل الكثير من الألم. يمكنك حماية المعدة والمريء من تراكم عصائر المعدة التي يمكن أن تحدث في حالة الفتاق.

القرفة

تُساعد هذا التوابل الشعبية على تهدئة المعدة حيث يعمل بتأثير مهدئ على البطانة الداخلية للمعدة، بالإضافة إلى ذلك يمنع المعدة من الإنتفاخ ويخفف من آلام البطن الشديدة التي يسببها الفتق.
وبالمثل نوصي بتناول شاي القرفة إذا كنت تريد تهدئة البطانة الداخلية للمعدة في تلك الحالات التي تعاني فيها من ألم في البطن بعد الوجبات.
للقيام بذلك يجب إضافة نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء الساخن، ثم قم بتغطيته لبضع دقائق، إشرب السائل بينما لا يزال دافئاً، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
 إقرء:

بروتوكول العلاج الصحيح للفتق بجانب طرق علاج الفتق بالاعشاب

بالتزامن مع المعلومات المنشورة في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، يجب أن نقول أن الجراحة هي خيار العلاج الفعال الوحيد ضد الفتق.
ومع ذلك يُمكن للطبيب تحديد ما إذا كان من الضروري اللجوء إلى هذه الأنواع من الإجراءات أم لا.
من ناحية أخرى يُقترح غالباً تحسين النظام الغذائي وزيادة تناول الألياف من أجل منع الإمساك،
قد ينطوي هذا الأخير على إجهاد أثناء حركات الأمعاء مما قد يؤدي إلى تفاقم الفتق ومن المستحسن أيضاً الحفاظ على وزن صحي وتجنب التدخين.
مقالات مشابهة:

Hamdy Said

طبيب علاج طبيعي مهتم بتقديم محتوي مفيد يُساهم في نشر الوعي والمساهمة في النهوض بالمحتوي العربي في المجال الطبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس