الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

علاج العصب السابع المزمن

علاج التهاب العصب السابع

علاج التهاب العصب السابع والذي يُعتبر احد الاعراض التي اصبحت منتشرة بكثرة في وقتنا الحالي ويُعتبر العصب السابع بدوره هو احد الاعصاب الدماغية،
ويُعرف بإسم اخر وهو “ابو وجه” وتنتج الام العصب بدورها بسبب عدة اسباب ومشكلات اخري وتتضمن تشنج العصب او ارتخائه او شلله بشكل كامل،
التهاب العصب السابع المزمن
ويطلق علي العصب إسم ابو وجه مُشتق ونسبة بأنه يؤدي إلي تغيير ملامح وجه الشخص المُصاب بالام العصب السابع،
وتؤدي الامه إلي تشنج الوجه وإعوجاجه ويفقد الفرد بدوره القدرة علي علي إغماض العينين نتيجة لشلل العصب السابع.

اعراض العصب السابع

علاج التهاب العصب السابع المزمن

• تغير ملحوظ في حركة العينين والشفتين بصورة ملحوظة ومختلفة تماماً عن ما يتم ملاحظته في الإنسان الطبيعي السليم ويتسبب التهاب العصب السابع في تغير في احد جانبي الوجه.
  • يفقد الشخص المصاب بمرض العصب السابع قدرته الطبيعية عن التعبير عن عن مشاعره بإستخدام اعضاء وجهه.
  • فقدان الفرد قدرته علي وإختلال في عملية الهضم داخل الجسم والتي تشمل هضم الطعام وتناول الشراب.
  • شلل حركة العين وعدم القدرة علي إغماضها في الجهة المصابة يابو وجه.
  • شعور الفرد المصاب بالام في المنطقة الواقعة خلف الاذن.
  • فقدان القدرة علي الإحساس وتذوق نكهة الطعام.
  • إستمرار نزول الدموع من العين الواقعة في الجهة المصابة بالعرق السابع.
  • يفقد الفرد بدوره قدرته علي التصفير او النفخ.
  • يُعاني الفرد المُصاب بتجمع الطعام في منطقة الخد واللثة.
  • إحساس الفرد الدائم بتخدير في الجهة المصابة.

اسباب التهاب العصب السابع

التهاب العصب السابع

• مرض الدرن او السكري او مرض التهاب الاغشية السحائية.
  • نتيجة حدوث تغيرات كيميائية داخل الخلايا الحية.
  • مرور الفرد بازمات نفسية وضغط ذهني شديد او صدمة عاطفية ادت إلي تقلب المشاعر العاطفية لدي الشخص.
  • نزلات البرد الشديدة.
  • التغير المفاجئ والعكسي في درجة الحرارة كالانتقال من مكان درجة حرارته مرتفعة إلي مكان درجة حرارته بارده فجاة.
  • مرض الجفاف الذي يؤدي بدوره إلي ظهور تقلص في احد جوانب الوجه.
  • سبب وراثي.
  • حوادث السيارات اثناء السفر او السير.

علاج ابو وجه

علاج العصب السابع

• الحجامة: وتعتبر تلك الطريقة هي احد الطرق التي تم ذكرها في الطب النبوي واكد عليها الرسول صلي الله عليه وسلم في حديث شريف
  • حيث يقول: “شفاء أمتي في ثلاث: كية من نار -كما يورد سماحة الشيخ- أو آية من كتاب الله، أو جرعة من عسل”،
  • وهي احد اشهر العلاجات المستخدمة في علاج التهاب العصب السابع المزمن
  • ولكن يجب ان تتم علي ايد متخصص ومتمكن من عملها لتاتي بافضل واحسن النتائج.
  • العلكة: لا تستغرب فمضغ العلكة بدورها يُساعد في علاج التهاب العصب السابع وذلك لان العلكة تعمل بدورها علي تقوية عضلات الوجه وبالتالي تُساعد في علاج مرض العصب السابع المزمن.
  • نفخ البالونات: وهي احد الطرق الاخري والتي قد يستغرب القارئ من فائدتها ولكن تُعتبر من احد اشهر الطرق إستخداماً في علاج التهاب العصب السابع المزمن.
  • تعريض الوجه لبخار الحرمل والبابونج واكليل الجبل ولكن بعد نقعهما في ماء ساخن لفترة زمنية مناسبة
  • ويتم تعريض الجانب المُصاب لمدة خمس دقائق،
  • ثم يتم تدليك الوجه بزيت المر مخلوطاً بزيت اللوز والخروع ويتم تكرار العملية السابقة عدة مرات في الاسبوع حيث يُساعد المخلوط في علاج شلل العصب السابع المزمن.
  • ازهار اللبيدة: تدليك الوجه بإستخدام زيت عشبة ازهار اللبيدة حيث يُساعد الزيت في علاج العصب السابع.
  • العلاج بالكهرباء: حيث يتم اللجوء إليه بتعريض اماكن ومناطق معينة في الوجه لصدمات كهربائية.
  • لسع النحل: ويُعتبر من افضل العلاجات المُستخدمة في علاج التهاب العصب السابع.
  • النخالة والخميرة: يتم خلط النخالة والخميرة مع بعضهما البعض ويتم تناول خميرة البيرة وتُعتبر الوصفة السابقة من احد اشهر الوصفات العشبية من اجل علاج شلل العصب الوجهي.
  • الاقحوان: يتم عمل الخليط عن طريق خلط السائل المستخلص من زهرة الاقحوان مع زيت الزيتون البكر وتُعتبر الطريقة السابقة هي احد الطرق الممتازة في علاج التهاب عصب الوجه.

في إنتظار تعليقك لدعمنا ولا تنسي مشاركة الموضوع إذا أعجبك

تعليق واحد