الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

طرق علاج احتكاك الركبة بالطب النبوي

تتعرف من خلال هذه المقالة عزيزي الزائر عن طرق علاج احتكاك الركبة بالطب النبوي والتي من شأنها المساعدة في التخفيف من الألام والأعراض المُصاحبة لتلك الحالة الطبية.
يلجأ الأشخاص إلي علاج احتكاك الركبة بالطب النبوي كونه يستخدم وصفات طبيعية لا تمتلك أثار جانبية وسهل تحضيرها في المنزل بعكس الأدوية وخصوصاً أدوية العظام التي تُسبب أثار جانبية بشكل خاص علي الجهاز الهضمي للفرد.
يُمكن للأعراض التي تكون مُصاحبة لمشكلة إلتهاب المفاصل أن تمنعك من ممارسة أنشطتك اليومية بصورة طبيعية دون عوائق حيث قد يستمر الألم والإلتهاب على الرغم من التدخل الطبي.
ومن أجل الحصول على الراحة يسعى المزيد والمزيد من الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل إلى إتباع نهج طبيعي بإستخدام العلاجات العشبية.
قد تحتوي بعض الأعشاب الطبيعية المنزلية على خصائص مُضادة للإلتهابات والتي من شأنها المساعدة في معالجة إلتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) عن طريق تقليل الألم في جميع أشكال المرض.
بالرغم من ذلك هناك نقص في الأدلة العلمية التي تدعم مثل هذه الادعاءات لذلك قبل علاج احتكاك الركبة بالطب النبوي تأكد من التحدث إلى الطبيب أولاً لتجنب الآثار الجانبية.

طرق علاج احتكاك الركبة بالطب النبوي

علاج احتكاك الركبة بالطب النبوي
علاج احتكاك الركبة بالطب النبوي

الصبار

الصبار هو أحد أكثر أنواع الأعشب إستخداماً في الطب البديل وذلك لأنها تشتهر بخصائصها العلاجية وهي مشهورة في معالجة الجروح الجلدية الصغيرة ويُمكن تطبيق نفس النوع من المنتج موضعياً لتهدئة ألم المفاصل.
يقول مصدر موثوق به من المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية “NCCIH” أن الصبار الفموي يُمكن أن يُسبب إنخفاض سكر الدم والآثار الجانبية المعوية مثل الإسهال.
من ناحية أخرى لا يُسبب الصبار الموضعي أي آثار جانبية ويجب أن يكون آمناً لمحاولة علاج إلتهاب المفاصل.

عشبة Boswellia

يحظي Boswellia الذي يُسمى أيضاً اللبان بإشادة من قبل ممارسي الطب البديل لقدراته المضادة للإلتهابات حيث هو مشتق من علكة أشجار البوزويليا الأصلية في الهند.
يُعتقد أن هذا العشب يعمل عن طريق منع المواد (leukotrienes) التي تُهاجم المفاصل الصحية في أمراض المناعة الذاتية مثل RA.
يقر المصدر بأدلة واعدة على boswellia في الدراسات على الحيوانات لكنها تلاحظ نقص المحاكمات البشرية، Boswellia متاح في شكل أقراص وكريمات موضعية.

عشبة مخلب القط

عشبة مخلب القط هو عشب آخر مُضاد للإلتهابات وقد يعمل علي التقليل من التورم في إلتهاب المفاصل حيث هذا العشب من كرمة إستوائية  ويعود إستخدامه إلى حضارات الإنكا وتقليدياً يتم إستخدامه لتنشيط وتقوية جهاز المناعة.
في السنوات الأخيرة تم تجريب قوى مناعة الأعشاب في التهاب المفاصل ولكن الجانب السلبي هو أن مخلب القط قد يبالغ في تنشيط الجهاز المناعي ويزيد من آلام التهاب المفاصل.
وفقاً لمؤسسة إلتهاب المفاصل أظهرت دراسة أن مخلب القط يمكن أن يساعد في تورم المفاصل الروماتيدي ولكن لا يوجد دليل على أن هذا العشب يُمكن أن يمنع المزيد من تلف المفاصل.

عشبة حديقة الصفصاف

يُعد إستخدام لحاء الصفصاف أحد أقدم علاجات الإلتهاب حيث كان الناس يمضغونه خلال القرن الخامس قبل الميلاد للمساعدة في علاج الأمراض الإلتهابية.
أفادت إحدى الدراسات أن العشبة تبشر بالخير في تخفيف آلام المفاصل المرتبطة بالزراعة العضوية خاصة في الركبتين والظهر والوركين والرقبة حيث يتم تناول هذا العلاج عن طريق الفم أو عن طريق الشاي.
الحصول على الجرعة الصحيحة أمر بالغ الأهمية حيث يُمكن لجرعة زائدة أن تسبب طفح جلدي وأشكال أخرى من الإلتهاب ولا تستخدم لحاء الصفصاف إذا كنت تتناول مميعات الدم أو لديك حساسية من الأسبرين.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشهور بشكل كبير في كافة أنحاء العالم ويتم إستخدامه لمعالجة إلتهاب المفاصل ولكن في صورة مشروبات أو أقراص أو صبغات.
قد يُساعد الشاي الأخضر ولكن بصورة قليلة مُصابي هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل الروماتيدي ولكن كل ذلك يحتاج إلي المزيد من الأبحاث والدراسات.

الزنجبيل

الزنجبيل أحد الأعشاب المشهورة جداً حيث يتم إستخدامه في طهي الطعام حيث أن نفس المركبات التي تعطي الزنجبيل نكهة قوية لها أيضاً خصائص مضادة للإلتهابات.
مقالات مشابهة:

 

Hamdy Said

طبيب علاج طبيعي مهتم بتقديم محتوي مفيد يُساهم في نشر الوعي والمساهمة في النهوض بالمحتوي العربي في المجال الطبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس