ادوية اضطرابات الجهاز الهضميادوية القولون

سعر بوسكوبان لعلاج تقلصات القولون العصبي

سعر بوسكوبان ذلك الدواء المخصص من أجل إزالة الوجع الذي يستقر داخل البطن بفعل المغص أو تقلصات القولون العصبي وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى تعب وألم البطن، وبوسكوبان يباع في الصيدليات على هيئة أقراص وحقن بالإضافة إلى شراب بوسكوبان الخاص بالأطفال، تابع معنا وتعرف على كل ما يخص دواء بوسكوبان ودواعي استخدامه وسعره.

دواعي الاستخدام الخاصة بـ عقار بوسكوبان Buscopan

أسباب كثيرة ودواعي استخدام من الممكن أن تجعل الطبيب يرشح دواء بوسكوبان للمريض، ومن أبرز تلك الدواعي الخاصة باستخدام هذا الدواء ما يلي:

• التخفيف من الأعراض التي تصاحب القولون العصبي.
  • يستخدم في علاج أمراض مثل الشلل وكذلك مرض باركنسون.
  • في حال وجود دوار مصاحب لأي حالة مرضية أو بسبب عدم الاتزان فإن بوسكوبان يخفف من شدة هذا الدوار ويقلل من حدوثه.
  • يعالج كثير من حالات النزلات المعوية من النوع الحاد.
  • مسكن ومثبط للألم المصاحب لتلك الحصوات المستقرة في منطقة المرارة.
  • علاج التهابات أنبوب الحالب وحل مشاكل الاضطراب الحادثة في الجهاز البولي.
  • علاج آلام وتقلصات الجهاز التناسلي عند المرأة أي كان أسبابها.
  • يخفف من حدة آلام المغص الناتج عن الحصوات المستقرة في الكلى.
  • كما يخفف شدة آلام التهابات الجهاز البولي والمسالك البولية بوجه عام.
  • وله دور فعال كذلك في التخفيف من تلك الآلام والاعراض التي تصاحب في العادة الدورة الشهرية.

بوسكوبان من حيث الجرعة والاستخدام

جرعات عقار بوسكوبان الطبي لا يمكن تحديدها من تلقاء نفسه المريض وإنما الطبيب هو من يقرر ذلك بالطبع وفق نتائج الكشف الطبي وحالة المريض الصحية، وما يحتاج إليه من تركيز دوائي وجرعة مناسبة، إذ يلاحظ في العموم أن بوسكوبان يوصف بجرعات على النحو التالي:

• بالنسبة للاعمار التي ما فوق سن الاثنا عشر عام فإن أنسب جرعة دوائية في العادة هي قرص واحد من بوسكوبان أو قرصين كحد أقصى ويؤخذ الدواء ثلاثة مرات بانتظام خلال اليوم الواحد قبل الوجبات.
  • أما عن جرعته للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ست سنوات واثنتا عشر سنة فإن أنسب جرعة هي قرابة النصف قرص او قرص واحد كامل أيضاً ثلاث مرات يومياً،
  • أما إذا كان الدواء المستخدم في هيئة الشراب فإن الجرعة الملائمة في تلك الحالة هي خمسة مللي جرام وحتى عشرة مللي جرام.
  • أما صغار السن الذين لم يبلغوا بعد عامهم السادس فلا ينصح استخدام مثل هذا الدواء معهم من أجل علاج الآلام والتقلصات بدون استشارة طبية ووصف دقيق من الطبيب للجرعة المناسبة.
  • أما عن الجرعات الخاصة بحقن بوسكوبان فهي تبدأ من 0.3 مللي جرام ومن الممكن أن تصل إلى 0.6 مللي جرام
  • وذلك لكل وزن واحد كيلو جرام من مجمل الوزن الخاص بالطفل، ويتم إعطاء تلك الحقن للأطفال إما عبر العضل أو بشكل وريدي وأيضاً الطبيب من يمكنه تقرير كيفية أخذ تلك الحقنة.

سعر بوسكوبان في السعودية

أما عن سعر بوسكوبان بالمملكة العربية السعودية فهو وفق تركيز الدواء المتاح حيث يلاحظ أن بوسكوبان تركيز العشرة مللي جرام الذي تحتوي علبة الدواء فيه على عشرون حبة دوائية يباع داخل الصيدليات بمبلغ قيمته حوالي 11.65 ريال سعودي، أما التركيزات الأخرى للدواء فإنها تباع بسعر أعلى قليلًا من المذكور.

بهذا نكون أوضحنا كل ما يخص دواء بوسكوبان حيث السعر الخاص به داخل السعودية وطريقة استخدامه وفق الجرعات الموصوفة من الطبيب والحالات التي تستدعي استخدامه فهو من أقوى وأهم الأدوية المسكنة ذات الفاعلية الكبيرة في العلاج.

إقرء أيضاً: