الادوية الطبية واستعمالاتها

سعر حبوب اومسيت لعلاج مشاكل الجيوب الأنفية

سعر حبوب اومسيت والتي هي من الأدوية التي تعمل على علاج جميع مشاكل الجيوب الأنفية والحساسية الموسمية التي تصيب الأشخاص،

وقد يستخدم في علاج نزلات البرد وغيرها من الإنفلونزا وغيرها من الأمراض حيث أنه يحتوي على مواد فعالة تساعد في تسريع العلاج،

ومن أهم هذه المواد الموجودة مادة السيتريزين ومادة الهيستامين وغيرها من المواد الفعالة لعلاج جميع مشاكل الجيوب الأنفية وغيرها من مرض الأكزيما الجلدي،

وقد يتوفر منه دواء شرب ودواء على هيئة حبوب يتم تناولها من اجل الشفاء من الكثير من الأمراض المختلفة التي تؤثر على الصحة بشكل واضح، وقد نتعرف معا على الجرعة المقررة ل حبوب اومسيت للشفاء العاجل من الأمراض المختلفة.

دواعي استعمال حبوب اومسيت

تم تحديد الحالات التي يتم فيها تناول حبوب اومسيت من أجل الشفاء من الامراض المختلفة، وهذه الحالات التي يدعى استخدام الدواء فيها هي:

• يعالج جميع الأعراض الناتجة عن الإصابة بالحساسية ومنها سيلان الأنف والحكة وغيرها.
  • بالإضافة إلى أنه فعال في علاج الأعراض الخاصة بالطفح الجلدي وغيرها من الإلتهابات في حالة الإصابة بالأرتيكاريا.
  • يعالج حكة العين والأنف ويقلل من حساسية الأنف بشكل واضح.
  • كما أنه يعمل على علاج حمى القش التي تصيب الأشخاص في الفترات الموسمية.
  • يعالج الأعراض التي تصاحب الحساسية الموسمية ويعمل على التقليل من أعراض البرد.

موانع استعمال حبوب اومسيت

• يمنع استعمال هذا الدواء في حالة الإصابة بحساسية ضد مادة السيتريزين هيدروكلوريد.
  • يمنع أيضا استعماله في حالة خلل وظائف الكبد والكلى.
  • بالإضافة إلى أنه ممنوع في حالة إدمان الكحوليات ويمنع تناوله في حالة الإصابة بالسكري.
  • يجب استشارة الطبيب أولا قبل تناول هذا الدواء من قبل المرأة الحامل أو التي ترضع.
  • بالإضافة إلى أنه يمنع تناوله في حالة الإصابة بمرض تضخم البروستاتا.
  • يمنع تناول هذا الدواء في حالة التعرض إلى التشنجات العصبية وغيرها من أمراض الصرع.

أضرار تناول حبوب اومسيت

تظهر الكثير من الأضرار والأعراض الجانبية على الصحة في حالة تناول حبوب اومسيت، وقد تتمثل هذه الأضرار في النقاط التالية:

• التعرض إلى الحساسية تجاه المادة الفعالة الموجودة في الدواء.
  • الشعور بالدوخة وفقدان توازن الجسم بشكل واضح.
  • بالإضافة إلى زيادة الرغبة في النوم والنعاس.
  • كما أن الشخص المتناول ل حبوب اومسيت يكون معرض إلى الإرهاق الواضح في العضلات مع ظهور جفاف في الفم والحلق.
  • التعب والإعياء التام وتسارع في ضربات القلب في الجسم.
  • بالإضافة إلى الشعور بصداع حاد مع وجود آلام حادة في الرأس
  • اضطراب حاد في الحالة المزاجية وهذا بالإضافة إلى انخفاض في ضغط الدم.

فوائد حبوب اومسيت للجيوب الأنفية

• تعالج هذه الحبوب مرض الجيوب الأنفية التي تنتج عن الحساسية الموسمية بالإضافة إلى التقليل من احتقان الأنف.
  • كما أنه يساعد في التقليل والتخفيف من أعراض الكحة والرشح بطريقة مميزة وفعالة.
  • يساعد في التخلص من إلتهابات الحلق التي تصيب الجسم كما أنه يعمل على التقليل من تغير نبرة الصوت.

جرعة حبوب اومسيت

• يتم تحديد جرعة هذا الدواء من قبل الطبيب المختص حتى يتم الحد من المخاطر الصحية والعمل على العلاج من الأمراض بشكل واضح.
  • حيث أنه يتم وضع جرعة يومية للأطفال من سن 6 شهور بمقدار 2.5 مل
  • والأطفال أكبر من عامين يتم إعطاء جرعة محددة بمقدار 2.5 مل.
  • وأكبر من خمس سنوات يحصلون على 10 مل في اليوم الواحد.

سعر حبوب اومسيت

• يتوفر المنتج في الصيدليات بسعر 7 ريال سعودي للعبوة المتوفرة بتركيز 10 مل.

إقرء أيضاً: