الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

تجربتي مع عسل المانوكا

زائرنا العزيز كما يقولون في المثل العربي القديم “أن كمال العقل طول التجارب” فإننا نعرض من خلال السطور القادمة من المقالة تجربتي مع عسل المانوكا والتي يحكيها أشخاص حقيقيون قاموا بتجربة المنتج ويعطون رأيهم عنه بكل أريحية وحيادية تامة وذلك بعنوان تجربتي مع عسل المانوكا فتابع معنا السطور القادمة من المقالة.

عسل مانوكا Manuka honey يأتي من النحل الذي يقوم بتلقيح Leptospermum scoparium أو شجيرة مانوكا التي تنمو في الغالب في نيوزيلندا وأستراليا أيضاً والأنواع الأخرى من هذه الشجيرة تنمو في جميع أنحاء العالم لكنها لا تنتج الأزهار التي يحتاجها النحل لإنتاج العسل.

أصول كلمة “مانوكا” هي الماوري اللغة الأم لنيوزيلندا وتجادل بعض الأطراف بأن عسل مانوكا النيوزيلندي المعتمد هو الوحيد الذي يجب أن يحمل الإسم فعلياً بينما ينمو المصنع في كلا الموقعين يبدو أنه أكثر شيوعاً في نيوزيلندا مما يترك السوق الأسترالية للعمل بموارد محدودة مع زيادة الطلب حتى أن عسل النيوزيلندي لديه مجموعة مناصرة إلى جانبه ألا وهي UMF.

ما هو UMF الموجود في العسل

تمنح جمعية عسل Manuka Factor الفريدة علامة تجارية عالية الجودة للعسل وتعمل مع المزارعين والمنتجين لإعلام الجمهور بفوائد المنتج فتحتفظ الجمعية بالمعايير التي يجب على العلامات التجارية التي تحمل علامتها التجارية التمسك بها للإحتفاظ بالعلامة،

وهي تستعين بشركات مستقلة للتحقق من عينات المنتجات كما أنها تقود تهمة وضع علامة تجارية على الإسم وقدمت العام الماضي طلباً إلى الحكومة لحماية المنتج وفقاً لبلومبرج.

أهم الفوائد الصحية المتوقعة

بدأ الدكتور بيتر مولان الأستاذ الجامعي للكيمياء الحيوية في نيوزيلندا للبحث عن الفوائد الصحية لعسل مانوكا في عام 1981.

قيل أن العسل يخفف من أمراض الجهاز الهضمي بما في ذلك إرتجاع الحمض والإلتهابات الفطرية ويُمكن أن يُساعد أيضاً في التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي العلوي مثل إلتهاب الجيوب الأنفية والحساسية وإلتهاب الحلق بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة مثل كل العسل حيث يُقال إنه يُحارب العدوى.

إقرء أيضاً:

تجربتي مع عسل المانوكا

تجربتي مع عسل المانوكا

نعرض لكم من خلال تجربتي مع عسل المانوكا مجموعة من أهم تجارب المستخدمين مع المنتج فتابع بعناية وإهتمام لتستفيد عزيزي الزائر:

  • التجربة الأولي:

“بالتأكيد ساعدت القوباء المنطقية، أضفت صورة جنباً إلى جنب، أضع هذا العسل قبل النوم وفي صباح اليوم التالي رأيت فرقاً ..”

  • التجربة الثانية:

“كان من الصعب تحمّله قليلاً لكنني وضعته في الحبوب وكان جيداً، بعد يومين من البدء بهذا العسل، تمكنت من التوقف عن إستخدام مضادات الحموضة ذات القوة الزائدة، لم تكن مضطرة لتناول واحدة في أكثر من 6 أسابيع، ولا حتى بعد نفاد العسل”

  • التجربة الثالثة:

“هذا هو منتج مدهش. كان حفيدي يتعامل مع عدوى متكررة ولم يوقفها أي شيء. قرأت عن عسل مانوكا على الإنترنت وقررت تجربته. كانت العدوى التي أصيب بها أثناء زيارته للمستشفى مؤلمة للغاية وكانت العدوى تستنزف جميع احتياطياته ، أو على الأقل الاحتياطيات القليلة التي تركها. بعد أن طلب هذا العسل من أمازون ، بسعر مخفض جداً من ذلك الموجود في متجر الأطعمة الصحية ، نفس العلامة التجارية والحجم، بدأ يظهر علامات على تراجع العدوى. استغرق الأمر حوالي 3 أشهر حتى تعتبر العدوى قد اختفت. الأدوية التي وصفها الدكتور لم تقض عليه على الإطلاق، ولكن يبدو أن عسل مانوكا هو نقطة التحول في شفائه.”

  • التجربة الرابعة:

“لقد إستخدمت غسولاً عالي القوة لعدوى الجلد؛ لا حظ. عسل مانوكا قد أزاله بالكامل تقريباً حيث إنها تعمل.”

  • التجربة الخامسة:

“لقد أنقذ هذا المنتج حرفياً حياتي من مرض mrsa الذي لم يتحسن بأربع جولات من المضادات الحيوية والمرض الشديد لمدة ثلاثة أشهر صلبة! شكراً جزيلا لك”

  • التجربة السادسة:

“كان والدي منزعجاً جداً من قرحة المعدة القديمة، ولم يكن قادراً على تناول الأدوية لبعض الحالات الأخرى التي كان يعاني منها. لذلك اشتريت له عسل مانوكا. كان يأخذ ملعقة صغيرة على قطعة خبز كل صباح ، حوالي نصف ساعة قبل الإفطار. بعد حوالي أسبوع بدأ يشعر بتحسن، وفي وقت قصير تمكن من تناول الدواء الموصوف لأمراضه الأخرى. لقد كان مصدر ارتياح كبير له ، وأنا سعيد لأنه نجح”

  • التجربة السابعة:

“أعطيته لطفلي التوأم البالغ من العمر 9 سنوات عندما كانوا مرضى. يخلط نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون الطازج وعصير نصف ليمونة وكوب ماء دافئ وملعقة كبيرة من خل التفاح. بالإضافة إلى فيتامين ج ود. طعمها رائع ويمكنك أن ترى وتذوق الفرق بالتأكيد. سأشتريه مرة أخرى لاستخدامه في قناع وجهي الطبيعي.”

  • التجربة الثامنة:

“هذا المنتج ساعد والدي بشكل كبير. أثناء العلاج من سرطان الرئة، أخذ والدي هذا قبل وبعد العلاج الإشعاعي لمدة 33 يوم على التوالي. لم يكن يعاني من التهاب في الحلق. لقد اعتقدنا حقًا أن هذا له علاقة كبيرة به. أنا ممتن جداً لأنني عثرت على هذا المنتج أثناء البحث عن المساعدة خلال أصعب أوقات والدي. أنا شخصياً أستخدم هذا كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش. طعمها رائع وأنا أستيقظ بلا رائحة كريهة على الإطلاق. رائع أيضًا مع الشاي. مرة واحدة في الأسبوع أستخدم هذا كقناع للوجه. لم أر النتيجة حتى الآن ولكني أواصل استخدامها. أنا فقط أتمنى ألا يكون هذا باهظ الثمن”

  • التجربة التاسعة:

“تخلصت من ارتجاع المريء والحموضة المعدية عن طريق إستخدامه.”

  • التجربة العاشرة:

“أنا سعيد جداً لأنني طلبت هذا العسل. التسليم الفوري جدا وجودة المنتج. أنا أحب الطعم وقد أجريت الكثير من الأبحاث قبل الشراء. لقد كنت أتناول ملعقة صغيرة كل يوم لمدة أسبوع فقط الآن وقد اختفت حرقة المعدة وعسر الهضم تماماً سأقوم بإعادة الطلب”

مقالات ذا صلة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس