الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

فوائد وطريقة تحضير وإستعمال الجيلاتين للبشره

تتمثل فائدة الجيلاتين للبشره أنه غني بالكولاجين لذلك فهو يُساعدنا في الحفاظ على مرونة بشرتنا ويُمكننا من صنع أقنعة منزلية بإستخدام هذا المكون حيث هي مثالية لمكافحة علامات الشيخوخة على الوجه،
حيث إذا كنت تعاني من مشاكل في التجاعيد أو تفتقر إلى المرونة في الجلد، فمن المحتمل أنك لا تعرف أن إستخدام قناع الجيلاتين يُمكن أن يكون مفيداً جداً في هذا النوع من الحالات الخاصة بمشكلات البشرة.
الجيلاتين لديه خصائصه الأخرى لصحتنا على سبيل المثال حيث أنه منخفض الدهون وغني جداً بالبروتين، مما يجعلها خياراً صحيًا ولذيذاً يجب أن نضمنه في نظامنا الغذائي.

فوائد الجيلاتين للبشره ولعلامات الشيخوخة

تحدث علامات الشيخوخة مع مرور السنين نتيجة إنتاج كولاجين أقل، وهو أحد أهم البروتينات في أجسامنا كما أنه ضروري للحفاظ على صحة جيدة للعظام والجلد والأظافر والشعر.
ومن هنا حتى نعرف أن النضارة والإشراق الذي يتواجد بالبشرة السبب الحقيقي له هو توافر الكولاجين بوفرة، ومن خلال إستخدام الجلاتين المعزز للكولاجين يمكن أن تظل الإشراقة اللمعان بالبشرة كما يمنع الجيلاتين للبشرة ظهور علامات الشيخوخة.

كيف لا تفقد الكولاجين بسرعة ؟

شيء بسيط مثل العناية بعادات أسلوب الحياة لدينا سيضمن عدم فقدان مستويات الكولاجين بهذه السرعة حيث إذا أدخلنا الأطعمة الغنية بالكولاجين في نظامنا الغذائي، فإننا نعوض هذا العجز.
من ناحية أخرى يجب أن نتجنب عوامل معينة مثل الإجهاد أو أو التعرض لأشعة الشمس أو سوء التغذية أو التدخين، مما سيسرع من فقدان الكولاجين الذي لا يُمكن إصلاحه في أجسامنا.
إن الإستخدام اليومي للجيلاتين كعلاج غذائي للبشرة والشعر يمكن أن يوفر لنا ذلك الكولاجين الضروري، وكذلك المرونة في بشرتنا، إنظر كيف يُمكنك إستخدامه بفضل الأقنعة التالية.

أقنعة الجيلاتين لمكافحة الشيخوخة

الجيلاتين للبشره
الجيلاتين للبشره
  • قناع الجيلاتين والحليب

هذا القناع الذي يعتمد على الجيلاتين والحليب مغذي وقوي جداً لمساعدتنا على موازنة الأس الهيدروجيني وتوفير المرونة التي يفقدها وجهنا عادةً بمرور الوقت.

  • المكونات

1- 20 غرام من الجيلاتين.
2- ½ كوب حليب.

  • طريقة التحضير

1- أول شيء سنقوم به هو تسخين نصف كوب من الحليب في هذه الأثناء في كوب منفصل أضف 20 جراماً من الجيلاتين وقم بإذابته ببضعة ملاعق صغيرة من الحليب البارد، مع مراعاة عدم وجود كتل.
2- ثم نضيف الجيلاتين إلى الحليب، ونطفئ الحرارة وعندما يكون الماسك دافئاً، نضعه على الوجه بمساعدة فرشاة أو قطعة قطن ودعها تعمل لمدة 20 دقيقة ثم أزلها بالماء البارد.

  • قناع الجيلاتين والليمون ضد عيوب الوجه

قناع الليمون والجيلاتين هذا مثالي للتطبيق ليلاً، من السهل القيام به وهو فعال للغاية في تقليل البقع والتجاعيد التي تظهر بسبب العمر أو الشمس أو علامات حب الشباب.

  • المكونات

1- 15 جرام من الجيلاتين.
2- 50 مل من الماء.
3- 25 مل من عصير الليمون.
4- 15 جرام عسل.

  • طريقة التحضير

1- كما في الحالات السابقة، يجب علينا تسخين 50 مل من الماء. ثم أضف 15 جراماً من الجيلاتين وحركه جيداً، وتجنب الكتل.
2- كما ترى نحن نعمل بكميات صغيرة جداً، ومع ذلك سيساعدنا هذا على تحقيق قناع ثابت إلى حد ما يسهل تطبيقه.
3- بمجرد تجانس خليط الماء والجيلاتين، أطفئ الحرارة وأضف 25 مل من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل أكثر أو أقل سخاء وقلبي جيداً.
4- سنضع هذا القناع على البشرة النظيفة 3 مرات في الأسبوع ليلاً، قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة.
5- إستخدمي فرشاة أو قطعة قطنية ودعيها تعمل لمدة 20 دقيقة. ثم أزل بالماء الدافئ ولا تضع أي علاج آخر.
6- بهذه الطريقة ستعمل مكوناته طوال الليل وستقاتل تلك البقع الصعبة، بينما نقدم الجرعة المطلوبة من الكولاجين التي يحتاجها وجهنا.

تجربتي مع ماسك الجيلاتين

تجربتي مع ماسك الجيلاتين
تجربتي مع ماسك الجيلاتين
ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة تجربتي
ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة تجربتي
    مقالات مشابهة:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى
    كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس