الامراض النفسية والعقلية وعلاجهاقسم الامراض

أيهما أفضل العلاج في مستشفى علاج الإدمان أم في المنزل ؟

مستشفى علاج الإدمان هل يختلف العلاج فيها عن علاج الإدمان في المنزل ؟ سؤال يطرحه أغلب مرضى الإدمان قبل الإقدام علي العلاج ظنا منهم بأن البروتوكول العلاجي المتبع هو نفسه المطبق في المنزل ولكن الأمر يحتاج إلى معرفة مميزات العلاج في كلا منهما وأيهما يقدم لك خدمة طبية مضمونة أكثر ويصل بك للشفاء أسرع.

أيهما أفضل العلاج في مستشفى علاج الإدمان أم في المنزل؟

علي الرغم من أن العلاج في المنزل قد يغريك في البداية ألا أنه يحمل مجازفة كبيرة ولا ينصح به أطباء العلاج،
نظراً لما قد يسبه من خطورة صحية على حياة المريض وأسرته إلى جانب ارتفاع نسب التعرض للانتكاسة بشكل كبير وإليك مقارنة بين مميزات العلاج في المنزل  ومستشفى علاج الإدمان:
ونظرا لأنك قد قمت بتعاطي المخدرات في المنزل من قبل فإنه يذكرك دائما بأيام التعاطي لذا لا يعد بيئة آمنه تشجع علي العلاج علي العكس قد تعرضك للانتكاسة، علي عكس المستشفى التي توفر مجتمع صحي داعم يعزلك عن العلم الخارجي ويمنع عنك أي عوامل أو محفزات تشجعك علي التعاطي.

  • لا يوفر المنزل خبرة كبيرة خلال مرحلة سحب السموم الأمر الذي قد يعرضك أنت أو من حولك لنوبات هياج وعنف لا يستطيع أفراد الأسرة التحكم فيها مما يسبب العنف الجسدي والنفسي، على عكس المستشفى التي تمتلك كادر طبي مؤهل للتعامل مع أعراض الإنسحاب وتخضع خلالها لإشراف طبي دقيق يصاحبها سرعة التدخل الطبي عند الحاجة ومنع حدوث مضاعفات.
  • في المنزل لا يتواجد أفراد آخرين يشاركونك نفس الرحلة العلاجية الأمر الذي يشعرك بالوحدة وعدم الرغبة في الاستمرار في الخطة العلاجية على عكس المستشفى التي توفر لك مجتمع علاجي داعم يتضمن أفراد آخرين يشاركوك نفس الرحلة العلاجية تشعر فيه بالانتماء والألفة الأمر الذي يحفزك على الاستمرار في العلاج.
  • في المنزل أنت معرض لسهولة اكتشاف خبر إدمانك نتيجة لتردد الأصدقاء والأقارب ورؤية في تلك المرحلة من الإعياء، على عكس المستشفى التي يتم العلاج فيها بسرية تامة ونظرا لوجود نظام أمان صارم في حفظ البيانات وعدم السماح لأي شخص بالاطلاع عليها.
  • في المنزل ترتفع احتمالات تسريب المواد المخدرة إليك وحصولك عليها مما يعرضك للانتكاسة علي عكس المستشفى التي يتواجد فيها نظام أمان يمنعك من الحصول على أي مخدر.

لماذا التعافي أفضل مستشفى علاج إدمان ؟

هناك عدد من المميزات التي جعلت التعافي أفضل مستشفى علاج إدمان متخصص قادرة علي الوصول بك للتعافي التام بدون انتكاسة وبتكلفة تناسب جميع المستويات الاقتصادية وذلك لعدة أسباب تشمل:

أفضل مستشفى علاج إدمان
أفضل مستشفى علاج إدمان
  • تمتلك التعافي خبرة 15 عاما في مجال العلاج.
  • تحمل مستشفى التعافي ترخيص من وزارة الصحة يضمن لك تقديم خدمة علاجية مضمونة.
  • تمتلك التعافي كادر طبي مؤهل قادر علي تحديد احتياجاتك ومشاكلك الصحية بدقة وإيجاد حلول لها.
  • تمتلك مستشفى التعافي موقع علي الإنترنت يعرض خدماتها الطبية وأسلوب العلاج فيها وأماكن الإقامة ليتم مقارنتها بما يتم في الواقع والتأكد من تقديم نفس الخدمة الطبية المعروضة.
  • تقدم التعافي برامج علاجي نفسي وتأهيل اجتماعي متطورة إلى جانب برامج الرعاية بعد العلاج بمنع الانتكاسة.
  • توفر التعافي مستويات إقامة فاخرة وأنشطة ترفيهية تعاطي المريض شعور بالراحة والاسترخاء وتشجعه على الاستمرار في العلاج.
  • توفر مستشفى التعافي برامج علاجية تناسب جميع المستويات الاقتصادية مع الالتزام بتقديم نفس الخدمة باختلاف مستوى الإقامة.

مقالات مُشابهة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس
إغلاق