الادوية الطبية واستعمالاتها

تجربتي مع موتيفال "عرض لبعض تجارب المستخدمين الذين جربوا المنتج"

نستعرض معكم من خلال السطور القادمة من المقالة تجربتي مع موتيفال حيث يتحدث مستخدمين عن تجربتهم مع الدواء وهل أفادهم وساعدهم في علاج الأعراض التي يُعانون منها أم لا.
يُعد عقار موتيفال من العلاجات التي يتم إستخدامها كمضادات للإكتئاب والتوتر والقلق النفسي والعصبي،
حيث أنه يتكون من مادة فعالة يطلق عليها اسم نورتريبتيلين تلك التي تنتمي إلى أنواع العلاجات الخاصة بالإكتئاب والتي تكون ثلاثية الحركة،
فهذه المادة الفعالة تقوم بعملها على رفع تركيز مادة السيروتونين كذلك ومادة النورادرينالين وينتج عن ذلك الإحساس بتعديل الشعور المزاجي للشخص المصاب بالإكتئاب أو أي متاعب ذات تأثير على الجهاز العصبي،
لذا فإنه يتم النصح من قبل الطبيب المعالج بإستخدام عقار موتيفال لكي يقوم بالتخلص من أعراض التوتر والقلق وأعراض الاكتئاب، وسوف نوضح أكثر ما هو موتيفال والآثار الجانبية لإستخدام العقار وموانع إستعماله وتجربتي مع موتيفال.

عقار موتيفال وآلية استخدامه

يتم توفير عقار موتيفال على هيئة أقراص ومحلول يتم أخذه بالفم،
للأطفال الأقل من عمر الثانية عشر يتم إعطائهم جرعة بمعدل عشرة مليجرام يومياً وذلك في حالة ما إذا كان وزن الطفل أكثر من عشرين كجم أما إذا كان عمر الأطفال أكثر من أثنى عشرة عاما،
فيتم تحديد الجرعة بمعدل عشرين مليجرام، والأفراد المراهقين يتم أخذ جرعة ما بين الثلاثين والخمسين ملجم ولكبار السن يتم تحديد معدل الجرعة من عشرة وحتى خمسة وعشرون ملجم وذلك قبل النوم مباشرة.
يتم إستخدام موتيفال لأجل علاج حالات القلق والتوتر والاكتئاب، وأيضا في علاج نوبات الصرع والفزع الشديد والهلع،
أيضاً يتم إستخدام موتيفال في علاج أمراض الجهاز البولي وسلس البول لدى الأطفال وكذلك علاج الصداع النصفي والآلام الحادة.

ما هي الآثار الجانبية لعقار موتيفال

• يتسبب أخذ عقار موتيفال بمجموعة من الآثار السلبية أو الجانبية للشخص والتي تتمثل في الإحساس بالنوم أو الدوخة وأحياناً عدم القدرة على الرؤية.
  • قد يحدث الإصابة بتغيرات في الجهاز الهضمي الإمساك وأيضاً تغيرات في معدل الدم وأحياناً الإحساس بجفاف في الفم.
  • يحدث أيضاً زيادة في معدلات مستوى السكر.
  • خفض الشعور بالرغبة في العلاقة الزوجية.
  • وجود إضطرابات ومشاكل أثناء النوم.
  • الإحساس بعدم الرغبة في تناول الطعام.
  • الشعور بآلام داخل المعدة.
  • الإحساس بالغثيان.
  • وجود طفح جلدي على أجزاء متفرقة من الجسم.
  • إن عقار موتيفال قد يتسبب لدى بعض الرجال الذين يتناولونه في عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري،
  • ومن ثم الشعور بعدم القدرة على الوصول إلى ذروة العلاقة الحميمية وينبغي إتباع نصائح الطبيب المختص في تناوله من عدمه حتى لا يؤدي الحال إلى تزايد المضاعفات.

إقرء:

موانع إستخدام عقار موتيفال

إن عقار موتيفال ليس من المطلوب وصفه بشكل دائم لأي مريض نفسي يُعاني من أعراض القلق والتوتر والإكتئاب،
بل هناك أشخاص لا ينبغي وصف العقار لهم منعاً لحدوث مشكلات صحية أخرى ومن هؤلاء الأشخاص ما يلي:

• لا يتم وصف العقار لمن يُعانون من فرط الحساسية الشديدة من المواد الفعالة التي توجد في هذا العقار.
  • ينبغي عدم إستخدام العقار لمن يُعانون من الأمراض المتعلقة بالنوبات القلبية.
  • لا يتم وصفه أثناء الحمل والرضاعة إلا تحت إشراف المختصين.
  • لا يجب أخذ جرعات منه للأفراد الذين يُعانون من مشكلات متعلقة بأمراض تضخم البروستاتا وأيضا مرض المياه الزرقاء.
  • ينبغي منع استخدام عقار موتيفال للأشخاص الذين يُقومون بأعمال تطلب منهم الانتباه واليقظة كالقيادة أو تشغيل الآلات وذلك لما يُسببه من أعراض جانبية كعدم الرؤية بوضوح والإحساس بالنوم.
  • يتم منع وصفه لمن هم أقل من الثانية عشر عام.
  • أيضاً لا يتم وصفه للأفراد الأكبر من عمر الستين عاما وذلك لأنهم سيعانون من آثاره الجانبية التي حتما ستؤثر عليهم.
  • لا يفضل تناول أي كحوليات وقت تناول موتيفال.
  • لا ينبغي على المريض أن يتوقف عن جرعات موتيفال بدون الرجوع إلى الطبيب المعالج.
  • يتم حفظه بعيداً عن درجات الحرارة العالية وأيضا عن الضوء منعاً لفقد العقار للمواد الفعالة التي به.

لا يفوتك:

تجربتي مع موتيفال

إن البعض من مستخدمي الأدوية العلاجية الخاصة بأمراض الاكتئاب والقلق وغير ذلك من تلك الأمراض النفسية قد يعانون من تأثيرات سلبية نتيجة إستخدام هذه العلاجات ومن تجارب البعض من مستخدمي العقار تحت مصطلح تجربتي مع موتيفال نستنتج ما يلي:

تجربتي مع موتيفال
  1. يقول أحد الأشخاص الذين قاموا بتجربة عقار موتيفال بأنه يستخدم هذا النوع من العلاج ولم يشعر بأي أعراض غير أنه بدأ في التحسن،
  2. مما كان يشكو منه وبأن أخذه لعلاجات أخرى معه هي التي قد تتسبب في وجود بعض الأعراض مثل إضطرابات في النوم والكوابيس المزعجة، الإندفاعية بعض الأحيان تجاه أمور لا تستدعي، الشعور بالتبلد في التعامل مع الآخرين.
  3. ويقول مستخدم آخر تجربته مع العقار بأنه يتناول هذا العقار ولم يشعر بأي أعراض شديدة أو مبالغة سوى بعض الآثار الجانبية مثل بعض آلام المعدة والاحساس بالقيء، أحياناً الشعور بالدوخة وقد يحدث عدم الرغبة في العلاقة الزوجية.
  4. ويقول مستخدم آخر عن تجربته وهو من كبار السن بأنه بعد تناوله للعقار يرى بأن هناك تقليل من أعراض مرض الإكتئاب والقلق،
  5. ولكن هذا العقار له تأثيرات على القلب حيث أصبح لدى هذا المريض شعور بمتاعب في عضلة القلب وأحياناً عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح حيث توجد أعراض زغللة.
  6. وهناك مستخدم آخر يُعلق على تجربتي مع موتيفال بأن هذا العقار ليس له أعراض إلا عندما يكون مستخدماً مع أدوية أخرى تعمل على علاج المرض النفسي.

مقالات مُشابهة: