الادوية الطبية واستعمالاتها

دواء بريستافلام bristaflam

بريستافلام مسكن للاسنان

دواء بريستافلام bristaflam من أقوى الأدوية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص لإستخدامه مسكن لآلام العظام ومضاد للروماتيزم،
والذي إنتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة وبخاصة للنساء الذين يُعانون من تلك الآلام بشكل كبير نتيجة الحمل والرضاعة الطبيعية، إلا أنه يجب تناوله تحت إستشارة الطبيب وفقاً لحالة المريض وسنعرض بالتفصيل كل ما يدور حول بريستافلام.

معلومات عن الدواء

دواء بريستافلام
يُستخدم دواء Bristaflam كمضاد للروماتيزم ومُسكن للألم الناتج عنه،
والذي يمكن تناوله على شكل أقراص دوائية أو كريم وخاصة أنه من أقوى وأشهر الأدوية المستخدمة كمسكن لآلام العظام المتعددة والتي يُعاني منها الملايين من الأشخاص حول العالم،
يتضمن الدواء على مادة الفعالة التي تُدعى أسيكلوفيناك والتي تُعد من أقوى المواد المستخدمة في تسكين الألم،
نظراً لأنه من الأدوية التي تكون مضادة للالتهاب وتُعالج من آلام المفاصل والعضلات وغيرها من الآلام التي تؤرق المواطنين وتجعلهم لا يقدره وعلى أداء عملهم بشكل جيد.
-يجب تناول العقار تحت إستشارة الطبيب من أجل وصف حالة المريض بشكل واضح والتعرف على حالته بدقة، لوصف العلاج المناسب له الجرعة التي تُساعد في العلاج.

دواعي الإستخدام

توجد مجموعة من الأعراض التي يُعاني منها المرضى التي تستوجب إستخدام العقار ومنها: –

• يُساعد في علاج التهاب اللوزتين والبلعوم وتسكين الآلام الناتجة عنها.
  • يُعالج الدواء التهابات الحنجرة والأنف والأذن بأقصى سرعة.
  • يُستخدم العقار في علاج التهاب العمود الفقري.
  • يُمكن إستعماله في علاج التهاب المفاصل والروماتويد.
  • يُستخدم الدواء في علاج الصداع بكافة أنواعه سواء النصفي أو الوعائي كما يُعالج الحمى والإلتواءات.
  • يُساهم في علاج المفاصل وخشونة الركب كما أنه يُعالج كسور العظام.
  • تخفيف الآلام الناتجة عن إجراء العمليات الجراحية.
  • يُستخدم العلاج في ألم النقرس ويُستخدم كمضاد لآلام المختلفة في الجسم سواء الخفيفة والمتوسطة.

تحذيرات الإستخدام

توجد مجموعة من الحالات التي يُمنع فيها إستخدام العقار، حفاظاً على حياة المرضى ومنها: –

• يُحذر تناوله للأشخاص المُصابين بمرض الشريان التاجي وأمراض القلب بكافة أنواعه.
  • لا يسمح بوصف العلاج للأشخاص الذين يُعانون من مشاكل في الكلى والكبد.
  • يُمنع تناوله للأشخاص المصابين بالحساسية للمادة الفعالة التي تتكون منها الدواء.
  • يُحذر إستخدامه للأشخاص المصابين بُقرحة المعدة.

اقراص بريستافلام للحامل

يُمنع تناوله للحوامل والنساء في فتره الرضاعة سوى تحت إستشارة الطبيب وفقاً لحالة المرضى.

الآثار الجانبية لإستعمال بريستافلام مسكن bristaflam 100 mg

توجد مجموعة من الأعراض التي يتعرض لها الأشخاص عقب تناول العقار،
لذلك يجب التعامل معه بحذر وإستشارة الطبيب في حالة تزايد تلك الآثار الجانبية ومنها: –

bristaflam
  • الشعور بالدوخة مع التعرض لعسر الهضم وفقدان الشهية.
  • يتعرض المريض للطفح الجلدي أو الشعور بالحكة.
  • الشعور بعدم القدرة على التنفس مع الغثيان والرغبة في القيء والشعور بالصداع بشكل كبير.
  • التعرض للآلام المعدة والإصابة بالإسهال الذي يتطلب إستشارة الطبيب في حالة تزايد تطور تلك الأعراض بشكل كبير.
  • قد ينتج عنه مشاكل في الكبد ومنها حدوث إضطرابات زيادة في إنزيمات الكبد وغيرها من المشاكل التي تستوجب الإهتمام بها.

الجرعة المستخدمة

• يتم تحديد الجرعة المستخدمة الطبيب المعالج وذلك بعد إجراء الفحص للمريض وتحديد الألم الذي يعاني منه المريض،
  • بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود موانع لإستخدام العقار وذلك حفاظاً على حياة المرضى.
  • يتم تحديد الجرعة المعروفة والتي تقدر 100 مليجرام مرتين في اليوم.
  • يُمنع تناوله للأطفال دون 12 عام بدون إستشارة الطبيب.

سعر بريستافلام ١٠٠ مرهم وكبسول

اقراص:
بسعر 47 جنيه مصري للعلبة الواحد منه تحتوي علي 20 قرص عشرة بكل علبة.
المرهم:
15 جنيه مصري للعلبة الواحدة منه.

الفرق بين كتافلام و بريستافلام

الفرق الطبي يتمثل في الأتي أن المادة الفعالة الموجودة في بريستافلام هي ديكلوفيناك علي عكس المادة الموجودة في كتافلام وهي عبارة عن aceclofenac،
طبياً يتم إعتبار كتافلام أقوي مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية والتي تحمل مصطلح NSAIDs بسبب فعاليته الكبيرة فتجد أن bristaflam متوفر في صورة لبوس وحقن أما كتافلام فلا،
لذلك تم منع الأطفال طبياً من إستخدام كتافلام.
أدوية مشابهة: