الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

طرق علاج الصلع بالاعشاب الطبيعية والطب البديل

نستعرض معكم من خلال هذه المقالة أهم طرق علاج الصلع بالاعشاب والتي تُساعد كثيراً في إيقاف عملية تساقط الشعر وظهور الصلع فتابع معنا.
تساقط الشعر ولا سيما الصلع الوراثي هو حالة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم من رجال وسيدات، وإذا تركت دون علاج فقد تخرج عن نطاق السيطرة، لهذا  مرة أخرى نلجأ إلى علاج الصلع بالاعشاب التي تُساهم في إنبات الشعر.
تساقط الشعر لدينا في أي عمر ولأي سبب أمر محبط ومخيف وأحياناً مُدمر حيث يُمكن للشخص أن يفقد ما بين 10 و 100 شعرة يومياً كنتيجة طبيعية للتجديد الظهاري.
ولكن عندما يتجاوز المعدل الطبيعي من الضروري الانتباه  لأنه يمكن أن يؤدي إلى الصلع، وفي كثير من الأحيان يمكن أن يكون ببساطة بسبب عوامل وراثية أو كجزء طبيعي من عملية الشيخوخة.

طرق علاج الصلع بالاعشاب الطبيعية

لحسن الحظ  توفر لنا الطبيعة علاجات عشبية مختلفة تُستخدم كأحد طرق علاج الصلع بالاعشاب، عندما لا تكون الأسباب ناتجة عن أي مرض، هذه عشرة نباتات طبية تعمل على وقف تساقط الشعر:

  • أوراق الجوافة:

أوراق الجوافة نبات شائع جداً يستخدم لوقف تساقط الشعر، ضع حفنة من أوراق الجوافة في لتر من الماء واغليها، يحفظ مع تدليك قوي لفروة الرأس ويُغسل يومياً به.

  • روزماري:

من الجيد جداً تعزيز الدورة الدموية من خلال إكليل الجبل، قم بسحق مجموعة من أوراق إكليل الجبل وضعها في كوب من الماء ثم يصفى. دلكي فروة الرأس بهذا الماء مرتين في اليوم.

  • ذيل الحصان:

ذيل الحصان يحتوي على السيستين والسيلينيوم والسيليكا والمعادن ذات القدرة المعترف بها لتشجيع نمو الشعر وتقوية الشعر الموجود، وبسبب خصائصه العلاجية يُمكنك الإعتماد عليه في التخلص من تساقط الشعر.
ضع لتراً من الماء ليغلي مع 7 ملاعق كبيرة من ذيل الحصان، وسبع أوراق إكليل الجبل، وإتركيها لمدة 10 دقائق وضعي المستحضر. ضعيه على الشعر بعد إستخدام الشامبو ودلكيه وليس من الضروري شطفه.

  • الصبار:

إطحن قطعة من هذا النبات حتى تحصل على العصير، إمزجه بالماء الساخن ودلك فروة الرأس لبضع دقائق، إتركه لمدة ساعة وإشطفه بالكثير من الماء.

  • الجرجير:

تُساهم خلاصة الجرجير في نمو الشعر عن طريق المساعدة في تحفيز بصيلات الشعر، يُمكنك عمل عصير لأوراقه، إستخدمه لشطف الشعر بعد الغسيل.

  • الجوز:

طرق علاج الصلع بالاعشاب
طرق علاج الصلع بالاعشاب
إغلي كوباً من الماء وأدخل 9 إلى 12 ورقة من الجوز، دعها تغلي لمدة 3 دقائق ثم إرفعها عن النار، وغطها وإتركها ترتاح لمدة 10 دقائق.
إغسل الرأس وضخ الغسول الدافئ على جميع الشعر، ولف الرأس بمنشفة وإتركه لمدة 20 دقيقة وقم بتطبيق هذا العلاج لمدة تسعة أيام متتالية.
مقالات مشابهة:

  • نبات القراص:

يُمكنك إنشاء منشط شعر منزلي الصنع عن طريق إستخدام أوراق نبات القراص وهو عشبة برية لها فوائد مميزة.
بعد الشامبو إستخدم الغسول لتدليك فروة الرأس ولا حاجة للشطف.

  • الزنجبيل:

بشكل عام يُستخدم الزنجبيل فقط في شكل زيت أو يخلط مع زيوت أخرى، وهو شائع جداً في الخليط مع زيت السمسم، وكذلك مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا.
توضع هذه الخلطات على فروة الرأس مع تدليك لطيف لتحفيز الدورة الدموية وتترك للعمل لمدة عشر دقائق، ثم يُمكنك غسل شعرك كالمعتاد.

  • عصير البصل:

بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الكبريت يساعد عصير البصل على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، وتجديدها وتقليل الإلتهاب.
إستخرج العصير وصفيه ثم ضعه مباشرة على فروة الرأس، إتركه لمدة 30 دقيقة وإشطفه جيداً للتخلص من الرائحة، خيار آخر هو مزج ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل وملعقتين كبيرتين من جل الصبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس