الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

علاج التهاب جفن العين بالاعشاب

علاج تورم جفن العين بالاعشاب

علاج التهاب جفن العين في المنزل بالاعشاب وبعض الوصفات المنزلية المجربة الاخري التي
تُساعد في التخفيف من حدة الالتهاب وتقلل من انتفاخ جفن العين الناتج عن الالتهاب.
علاج التهاب جفن العين
وتعتبر الالتهابات التي تُصيب جفون العينين خصوصاً جفن العين العلوي هو أحد أكثر أمراض العين شيوعاً
والتي نراها عند كثير من الناس في حياتنا اليومية.
علاج انتفاخ جفن العين الناتج عن إصابته بالالتهاب يختلف في الفترة الزمنية أي قد يتم علاج التهاب جفن العين خلال أيام قليلة وفي فترة سريعة
وقد يستغرق علاج المرض فترة زمنية كبيرة وذلك اعتماداً علي درجة الالتهاب التي أصابت العين.

علاج التهاب جفن العين في المنزل

علاج تورم العين

• عمل كمادات ووضعها في الشاي الدافئ الذي يتم صنعه من أحد الاعشاب التالية الجولدنسيل أو البوصير
  • ووضعهم علي المكان المُصاب بالالتهاب للمساعدة في علاج التهاب جفن العين.
  • عمل الشاي ومن ثم يتم تبريده إلي أن يصل إلي درجة حرارة مناسبة يُمكن للفرد تحملها
  • ثم يتم غمس قطعة من القماش النظيفة فيه أو قطعة من القطن ولكن بعد تعقيمها.
  • ثم يتم وضع الكمادة أو قطعة القطن في مكان انتفاج جفن العين ويقوم الفرد بالاسترخاء تماماً لفترة زمنية تُقدر بعشر إلي خمس عشر دقيقة.
  • يقوم الفرد بدوره بعمل كمادة جديدة ليقوم بإستخدامها في مسح حافة الجفن الواقعة بين الأهداب وذلك للمساعدة في إزالة المواد القشرية.
  • يتم إجراء هذا العلاج مرتين خلال اليوم الواحد مع حرص الفرد استعمال الكمادة لمرة واحدة فقط لا غير
  • ثم يقوم بغسلها بعد هذه المرة إذا اراد إستخدامها مرة ثانية أو يقوم بالتخلص منها وصنع واحدة جديدة بنفس المنوال.

علاج التهاب العين في المنزل

علاج انتفاخ العين

• حرص الفرد علي أكل وتناول الأطعمة والأغذية المتوازنة صحياً بحيث
  • يحتوي الغذاء علي الخضروات التي لا يتم طهيها بالإضافة إلي البقوليات مثل الفول والحبوب مثل القمح والرز والفواكه الطازجة عند التحلية.
  • يجب علي الفرد المصاب بالتهاب جفن العين الحرص علي نظافة الجفنين دائماً وبصورة منتظمة وبصورة خاصة الحواف.
  • يجب أن لا يقوم الفرد بحك أو لمس العين إلا عند الضرورة القصوي فقط وتكون يده نظيفه
  • وذلك بغسلها بالماء والصابون قبل أن يقوم بلمس عينيه حتي لا يزيد من درجة الالتهاب.
  • يجب أن يحرص الفرد علي أن يحصل جسمه علي كميات كافية من النوم
  • ويحرص بقدر الامكان الابتعاد كل البعد عن اجهاد عينيه ولذلك لأن زيادة اجهاد العينين يؤدي بدوره إلي زيادة الالتهاب وزيادة شعور الفرد بعدم الراحة.

يُمكنك قراءة باقي مقالات الموقع من هنا
لا تفوتك أيضاً: