الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية

علاج مغص والم البطن

علاج المغص

علاج المغص ببعض الأعشاب الطبيعية التي تُستخدم في صورة أطعمة يتم تناولها أو مشروبات يتم شربها.
وتُعتبر ألام المغص واحدة من أصعب الألام التي قد تواجه الفرد خصوصاً الأطفال وذلك لعدم قدرتهم علي التعبير بما يشعرون به عند إصابته بها

علاج المغص
لأنها قد تمنعهم عن الحركة بل قد تجعله مثل المشلول العاجز عن الحركة تماماً من شدة ووطأة الألم.
من أجل ذلك يبحث أهل الشخص المصاب عن بعض الطرق السريعة التي من شأنها أن تُعالج الألم وتُساهم في ذهابه بصورة سريعة.
ووتتضمن تلك الإجراءات المستخدمة في علاج ألام المغص مجموعة من الأعشاب الأمنة جداً من الناحية الطبية والتي لا تُسبب أي أعراض جانبية تُذكر ومن شأنها أن تًخفف الألم بدرجة كبيرة،
كما أن تلك الأعشاب متوفرة بكثرة في منازلنا اليومية أو من السهل الحصول عليها.

علاج المغص وعوار البطن بتناول بعض المشروبات المشتقة من نباتات طبيعية

• غلي نبات البابونج ومن ثم تحليته بإستخدام عسل النخل وشربه يُفيد جداً في علاج المغص.
  • غلي نبات النعناع الأخضر ومن ثم شربه له أثر إيجابي في تخفيف ألام المغص.
  • تناول اللبن الرائب بمعدل 4 أكواب في اليوم الواحد.

علاج المغص

• عمل مخلوط من عدة أعشاب وهي الينسون والكراوية والشمر والكمون وخلطهم كلهم بعد إضافة كل مكون  بمقادير متساوية وغليهم جيداومن إضافة العسل النحل إلي المخلوط من أجل تحليته وتناول كالشاي.
  • شرب الكراوية المغلية يُفيد في علاج المغص الناتج كعرض جانبي جراء تناول أحد الأدوية الطبية.
  • تناول أي من أعشاب الشمر أو البابونج أو الكمون أو الحلبة أو النعناع أو المريمية بمفرده أو ممزوجاً ببعضهم البعض.
  • مص ليمونة ومن ثم مضغ حبة مستكة بعدها أو لبان دكر، يُساعد في علاج المغص.
  • شرب زيت الزيتون ممزوجاً بالماء الحار يُساعد جداً في تكسين وعلاج المغص وألام والتهابات القولون.
  • شرب مشروب الزنجبيل بعد غليه مُفيد جداً في علاج مثل هذه الحالات وذلك لخصائصه المضادة للألام المغص والمحللة للرطوبة المتجمعة في البطن.

علاج المغص

• غلي مخلوط حبة البركة والزنجبيل لعلاج المغص الناتج عن الإصابة بالإسهال.

علاج المغص ببعص الوصفات الأخري

• تدليك المنطقة المُصابة بألام المغص بزيت الزيتون.

• أكل نبات الكرفس.
  • عند تناول بعض الأدوية الكيميائية ونتج عن تناولها إصابة الفرد بالمغص يُمكن تناول ملعقة من الخميرة وذلك لأنها تُعادل ضرر الأدوية في البطن.
  • دهان المكان الذي يشعر فيه الفرد بالألم بزيت الحبة السوداء أو زيت البابنوج يومياً.
  • عمل ضمادة من الكرنب بعد فرمه أو بخليط من النعناع والبابونج الدافئ أو الورد البلدي الغض بعد فرمه ووضعه علي المكان الذي يشعر فيه الفرد بالمغص.

يُمكنك قراءة باقي المقالات التي تتحدث عن فوائد الأعشاب في علاج معظم الأمراض من هنا