ادوية اضطرابات الجهاز الهضمي

تجاربكم مع دوفالاك

تجاربكم مع دوفالاك يحكي فيها المستخدمين تجاربهم بشكل مفصل مع إستخدام الدواء ومدي فعاليته في تخفيف الأعراض وعلاج المشكلة الطبية التي يتم إستخدام الدواء من أجلها فتابع معنا السطور القادمة من المقالة لتتعرف علي تجارب المستخدمين مع الدواء والذين يحكون تجربتهم تحت عنوان تجاربكم مع دوفالاك.

شراب دوفالاك Duphalac Syrup أحد الأدوية الطبية التي يتم إستعمالها في معالجة مشكلة الإمساك نظراً لإحتوائه في تركيبه علي المادة الفعالة لاكتيلوز وذلك بتركيز تركيز 3.335 جرام لكل 5 مللي.

اللاكتولوز هو ملين يتم تناوله لعلاج الإمساك “صعوبة التبول حيث يؤخذ أيضاً للمساعدة في مرض الكبد الحاد الذي يُسمى الإعتلال الدماغي الكبدي ويُخفف اللاكتولوز من الإمساك بسحب الماء إلى الأمعاء لجعل البراز أكثر ليونة.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً هي الإسهال والإنتفاخ والرياح هذه عادة ما تكون خفيفة وقصيرة العمر حيث يستغرق اللاكتولوز 48 ساعة على الأقل حتى يعمل، إذا وجدت أن طعم اللاكتولوز حلو للغاية فيمكنك تخفيفه بعصير الفاكهة أو الماء.

دواعي الإستعمال

  • يتم وصف الدواء في معالجة مشكلة الإمساك المزمن.
  • يتم إستخدامه لعلاج مشكلة الإعتلال الدماغي الكبدي.

الأثار الجانبية

  • قد يُصاب الفرد شعور بالإنتفاخ.
  • مشاكل هضمية وعدم راحة.
  • شعور بالغثيان والقئ.
  • مشاكل متعلقة بإنتظام ضربات القلب.
  • قد يحدث بعض المشاكل في العضلات مثل الضعف والتشنجات.
  • قد يحدث أحياناً إخراج ريح بصورة متكررة كعرض جانبي للدواء.

موانع الإستخدام

  • ممنوع إستخدامه للأشخاص الذين يُعانون من الحساسية إتجاه أي مكون من المكونات الفعالة الداخلة في تركيب الدواء.
  • ممنوع إستخدامه للأشخاص الذين يُعانون بالمشكلة الطبية المعروفة بإسم عدم تحمل اللاكتوز.
  • ممنوع إستخدامه للأشخاص الذين يُعانون من مرض السكري.

مقالة ذا صلة:

السعر

سعر بيع الشراب داخل جمهورية مصر العربية هو 30 جنيه مصري.

سعر الشراب داخل المملكة العربية السعودية هو 26.45 ريال سعودي لعبوة الشراب بحجم 300 مللي.

تجاربكم مع دوفالاك

تجاربكم مع دوفالاك
تجاربكم مع دوفالاك

“لقد استخدمت شراب دوفالاك ، لكن يمكنني القول إنه أسوأ دواء رأيته في حياتي وليس له حتى نسبة مئوية واحدة من التأثير الملين ، في الواقع كان له تأثير معاكس لهذا ، بل إنه سيزيد من صلابة البراز. إذا كان لدي خيار لتقييم هذا الدواء ، كنت سأصنفه بالسلب. هذه شركة النفايات والمنتج. أطلب عدم شراء هذا الدواء بأي فرصة.”

“لقد كنت أتناول دوفالاك منذ أكثر من عام. والسبب في ذلك هو أنني أتلقى علاجًا كيميائيًا (Vidaza) لمشكلة MDS ؛ لمواجهة الغثيان أثناء هذا العلاج ، وصفت لي زوفران. زوفران ، بدوره ، يسبب إمساكًا شديدًا. لمواجهة هذا ، تم وصف دوفالاك لي ؛ آخذه مرة واحدة في اليوم قبل الذهاب إلى الفراش. خلال الشهرين الماضيين ، عانيت من عسر هضم حاد مع الكثير من التجشؤ في غضون 20 إلى 30 دقيقة بعد تناول دوفالاك. لقد تمكنت من التخلص من عسر الهضم في غضون 20 إلى 30 دقيقة بعد بدئه. أنوي إحالة هذا إلى استشاري أمراض الدم في أقرب وقت ممكن.”

“لقد استخدمت دوفالاك أثناء الحمل، خاصة في الثلث الأول والثالث من الحمل. إنها تساعد حقاً.”

“تم وصفه للإمساك الشديد المزمن في الأمعاء. في البداية مررت بالكثير من ريح كريهة الرائحة (ضرطة) لبضعة أيام بينما كان براز يلين وقبل أن يصبح منتظماً. دوفالاك يعمل بلطف وبشكل تدريجي يقوم بعمله. فرتس بلدي الآن قليل جدا وأقل بكثير من الرائحة. برازي منتظم وأشعر بأنني أكثر نظافة. أنفاسي أيضًا نظيفة ومنعشة مثل زهرة الأقحوان. هذا الآن أسبوعي الثاني باستخدام الأشياء وهو يعمل بشكل جيد. يستخدمه أفراد عائلتي الآن أيضًا. أشياء عظيمة.”

“لقد أصبت بالإمساك طوال حياتي، وانتهى بي الأمر في المستشفى وأصبح الأمر سيئاً للغاية ولكن هذا يعمل ويبقيني خارج المستشفى.”

إقرء أيضاً:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
كل الحقوق محفوظة لموقع سبراكلينكس