الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعيةقسم الامراض

علاج التهاب اللوزتين بالاعشاب والطب البديل

ما هو علاج التهاب اللوز المزمن ؟

علاج التهاب اللوز يتضمن العديد من الخطوات والإحتياطات الطبية سواء أكان العلاج بالعلاج الدوائي أو بعض العلاجات المنزلية أو العلاج بالاعشاب والتي يُساعد في دوره علاج التهاب اللوزتين.

علاج التهاب اللوزتين بالادوية

علاج التهاب اللوز
بعض الحالات البسيطة والمُعتدلة من إلتهاب اللوز لا تحتاج إلي علاج،
وذلك في حالة إذا كان الفيروس المُسبب لها هو فيروس البرد.
علاج إلتهاب اللوز في الحالات الشديدة يتضمن خيارين أما إستخدام المُضادات الحيوية المُضادة للإلتهاب
أو اللجوء إلي الحل الجراحي وهو إزالة اللوزتين نهائياً.
يقوم الطبيب المُختص بوصف المُضادات الحيوية وذلك حتي تُساهم في محاربة العدوي المُسببة للإلتهاب والقضاء عليها، وأنه لمن المهم جدا والضروري إكمال كورس علاج المضادات الحيوية وعدم إهماله وتركه عند الشعور بالتحسن للقضاء علي العدوي نهائياً.
قد يطلب منك الطبيب زيارته في عيادته المُختصة من أجل التأكد من أن الأدوية الموضوفة لك فعالة في حالتك وساهمت في تحسن حالتك وجعلها أفضل.
قد يلجأ إلي الحل الجراحي في بعض حالات إلتهاب اللوز عند عدم نجاح المُضادات الحيوية في علاج التهاب اللوز،
من الأفضل للمرضي الذين يُعانون من إلتهاب مُزمن في اللوز أن يقوموا بإجراء العملية الجراحية لإزالة اللوزتين في أسرع وقت.
إذا أُصيب الفرد بالجفاف نتيجة لإصابته بإلتهاب اللوز، قد يحتاج إلي إعطائه بعض السوائل في صورة محاليل طبية يتم إعطائها له عن طريق الوريد في صورة حُقن.
الأدية المُسكنة التي تُساعد في تخفيف الألم وتسكين الألم عن طريق تخفيف إلتهاب الحلق قد تكون فعالة أثناء فترة النقاهة.
متعلق:
عشبة اكليل الجبل

علاج التهاب اللوزتين بالاعشاب والطب البديل

تُستخدم تلك العلاجات للتخفيف من وجع الحلق الشديد الناتج عن إلتهاب الحلق تلك الأدوية تشمل:

• الحرص علي شُرب كمية كبيرة من الماء يوميا.
  • الحصول علي قسط كبير وكافي من الراحة.
  • الحرص علي الغرغرة مع المياه الدافئة المُضاف إليها الملح عدة مرات يومياً.
  • إستخدام مُعينات الحلق.
  • إستخدام مرطبات الهواء لترطيب الهواء داخل منزلك.
  • إبتعد عن التدخين والمدخنين تماماً

قد تضطر لإستخدام بعض الأدوية دون وصفة طبية مثل تلك التي تُستخدم في تخفيف وتسكين الألم ولكن من المهم سؤال طبيبك عليهم للتأكد أيضاً.

علاج التهاب اللوزتين الحاد بالاعشاب

علاج التهاب اللوز

• شرب ملعقة يومياً من زيت حبة البركة عند الإستيقاظ من النوم مباشرة وقبل النوم أيضاً مع الحرص علي دهن منطقة الحلق والرقبة يإستخدام زيت حبة البركة قبل الخلود إلي النوم.
  • الغرغرة بمشروب قشر الرمان وذلك بعد غليه ثلاث مرات يومياً.
  • الغرغرة بمشروب النعناع المُضاف إليه الثوم وذلك ثلاث مرات يومياً.
  • الغرغرة بمشروب العسل والنحل معاً وذلك بعد غليه.
  • غلي الحلبة الحصي وذلك بعد طحنها وترك مشروبها ليبرد ثم الغرغرة به  فهو مفيد جداً في علاج إلتهاب الحلق.
  • صنع مشروب مكون من الليمون والعسل والغرغرة والشرب منه.
  • من الممكن إستعمال الشاي كعلاج للإلتهاب عن طريق إضافة الملح إلي الشاي وترك حتي يبرد ثم الغرغرة به.
  • من الممكن إستخدام البصل أيضاً في علاج الإلتهاب وذلك عن طريق تقطيعه في صورة شرائح ثم تسخينه ووضعه في فوطه ووضعه علي منطقة الرقبة.

شاهد أيضاً:
التلبينة النبوية وفوائدها وطريقة عملها